قلقيلية: المجلس الاستشاري الثقافي يعقد جلسته الثانية للعام 2020

قلقيلية: المجلس الاستشاري الثقافي يعقد جلسته الثانية للعام 2020
رام الله - دنيا الوطن
احتضنت وزارة الثقافة – مديرية محافظة قلقيلية اجتماعاً للمجلس الاستشاري الثقافي للمحافظة بحضور أ. أنور ريان مدير المديرية وطاقم المديرية وأعضاء المجلس الاستشاري الثقافي لنقاش ومتابعة الأنشطة والبرامج الثقافية ووضعهم في صورة المستجدات الثقافية .

افتتح اللقاء أ. ريان بالترحيب بأعضاء المجلس ناقلا  تحيات معالي وزير الثقافة د. عاطف أبوسيف وتمنياته بالتوفيق والسداد ، كما رحب  بالأعضاء الجدد في المجلس مؤكداً على أهمية التواصل الثقافي للمؤسسات العاملة في نفس الحقل بهدف خلق حالة من التكامل في تقديم الخدمة للجمهور الفلسطيني ولكافة فئاته وأعماره .

وتلا ذلك عرض جدول الأعمال والذي تكون من " الاطلاع على نشاطات شهري كانون الثاني وشباط ، مناقشة خطة شهر آذار ( شهر الثقافة الوطنية ) ، مشاريع ومنح الصندوق الثقافي الفلسطيني ، وما يستجد من أمور " ، حيث أثنى الحضور على التنوع الحاصل في الأنشطة التي نفذت في شهري كانون الثاني وشباط  ، كما تم نقاش كل نشاط وبرنامج سينفذ في شهر آذار ، ووضعت التصورات وتفاصيل الأنشطة وآليات تنفيذها ، كما تم شرح ماهية الصندوق الثقافي الفلسطيني ودوره في دعم الأفراد والمؤسسات الثقافية من خلال مشاريع تقدم للصندوق ضمن اشتراطات ومعايير واضحة ، كما حفز الحضور على تقديم مشاريع للصندوق الثقافي بهدف الارتقاء بالمشاريع التنموية الابداعية .

وفي ختام الاجتماع ثمن المشاركون دور مديرية وزارة الثقافة  والمجلس الاستشاري الثقافي في محافظة قلقيلية  في إثراء المشهد الثقافي الوطني، وفي تفعيل الحياة الثقافية في المحافظة وإبراز الهوية الثقافية الوطنية المبنية على التنوع الثقافي، وتوسيع الشراكة في العمل الثقافي في المحافظة.