هكذا تبيع مفروشاتك المستعملة بسعر جيد على الإنترنت

هكذا تبيع مفروشاتك المستعملة بسعر جيد على الإنترنت
إذا كنت تنتقل إلى منزل جديد أو ترغب بتجديد ديكور منزلك الحالي، فقد تحتاج إلى شراء مفروشات جديدة والتخلص من المفروشات القديمة.

ولمساعدتك في بيع المفروشات القديمة بسرعة على الإنترنت والحصول على أفضل سعر ممكن، نقدم لك مجموعة من النصائح، بحسب موقع(24 الاماراتي) نقلا عن ميك سبيس الإلكتروني:

1- حدد حالة مفروشاتك
أول شيء يجب عليك فعله هو إلقاء نظرة على حالة المفروشات، هل فيها عيوب؟ هل هي في حالة جيدة؟ هل لا تزال قابلة للاستعمال لوقت أطوال؟

هذه بعض الأسئلة التي يجب أن تطرحها على نفسك بموضوعية أثناء مراجعة أثاثك. قد تحب إحدى قطع الأثاث في منزلك، ولكن من المهم التفكير فيما إذا كان شخص آخر يمكن أن يهتم باقتنائها.

2- اختيار الوقت المناسب
معظم الناس لا يعرفون أن التوقيت يلعب دوراً كبيراً في عملية بيع الأثاث، فإذا كنت بحاجة إلى بيع أثاثك على الفور، فمن المستحسن تخفيض السعر لجذب المشترين، وهذا يزيد من فرص بيع الأثاث الخاص بك بشكل أسرع بكثير.

من ناحية أخرى، إذا لم تكن في عجلة من أمرك، فيمكنك وضع السعر الذي ترغب به وانتظار المشتري المناسب.

حقيقة أخرى مثيرة للاهتمام حول التوقيت هي أن اتجاهات سوق الأثاث تشبه تلك الخاصة بالعقارات، حيث يميل الناس إلى بيع أثاثهم خلال فصل الصيف لأنه وقت مرغوب فيه للانتقال إلى منزل جديد.

3- تحديد قيمة المفروشات
عند التفكير في تسعير المفروشات فكر في خصائصها: العمر والحالة والعلامة التجارية ووقت البيع بالطبع. وعموماً ينصح بإدراج الأثاث المستعمل للبيع بقيمة تتراوح بين 20 إلى 50% من سعر التجزئة الأصلي، نظراً لأن الأثاث يشبه إلى حد كبير أية أصول أخرى قابلة للاستهلاك.

4- التحقق من المنافسين
إذا كنت تبيع مفروشاتك على منصة معروفة على الإنترنت، فينصح بالبحث عن العناصر المشابهة وأسعارها وخصائها الأخرى، ثم حاول تحسين شروط بيع مفروشاتك، وهذا يساعدك أيضاً على تحديد السعر المناسب.

5- التقط صوراً جذابة لمفروشاتك
ضع في اعتبارك أن الأشخاص الذين يشترون الأثاث عبر الإنترنت يتخذون القرارات دون رؤية العنصر شخصياً، وبالتالي من المهم تقديم لمحة كاملة عن القطعة لمساعدتهم على اتخاذ قرارات دقيقة بشأن عمليات الشراء. ومن الضروري تنظيف المفروشات وعرضها بطريقة أنيقة بعيداً عن الفوضى قبل تصويرها.

6- تحدث عن مفروشاتك بصورة جذابة
استخدم تنقيات التسويق التي تساعدك في بيع مفروشاتك بسرعة وبسعر جيد، من خلال وصفها بطريقة ذكية، مع إبراز اللون والأبعاد والعلامة التجارية والمواد المستعملة في تصنيعها وما إلى ذلك.

7- كن صادقاً بوصف المفروشات
من الطبيعي أن يعاني الأثاث من بعض الأضرار عند الاستخدام، أنت تعرف هذا، والمشترين يعرفون أيضاً، ولا تتردد في مشاركة بعض التفاصيل والصور عن أية أضرار مثل البقع والخدوش، حيث يرغب المشترون في معرفة بالضبط ما يحصلون عليه بشكل مسبق، ولا يمانعون بوجود هذه العيوب ما دمت تبرزها خلال عملية البيع. 

التعليقات