المنظمات الفلسطينية الأمريكية تدعم السيناتور ساندرز لمنصب رئيس الولايات المتحدة

رام الله - دنيا الوطن
أعلن ائتلاف عريض لمنظمات أمريكية فلسطينية رئيسة انه يؤيد ويدعم وصول السناتور بيرني ساندرز لمنصب رئيس الولايات المتحدة.

وقال بيان مشترك صدر عن منظمات وقيادات سياسية وأكاديمية واجتماعية فلسطينية أميركية أن ساندرز أكثر من أي مرشح رئاسي آخر نجح ببناء حركة شاملة أكثر تمثيلا للمجتمع الأمريكي تعتمد فكرا اساسه أن جميع البشر متساوون ويستحقون الكرامة والحقوق.

ووصف البيان السيناتور ساندرز بأنه مؤيد دائم للعدالة والمساواة وحقوق الإنسان للجميع ، بما في ذلك الشعب الفلسطيني حيث سبق وأعلن في ديسمبر 2019 ، أنه " يجب على السياسة الخارجية للولايات المتحدة أن تكون مؤيدة للفلسطينيين مثلما هي مؤيدة للإسرائيليين". 

وقال البيان مثل هذا التصريح لم يسبق أن طرحه اي مرشح رئاسي آخر حيث لم يسبق لاي منهم مجرد ذكر وجود الفلسطينيين.

وقال البيان إن السناتور ساندرز لفت الانتباه مراراً إلى مظالم الاحتلال الإسرائيلي للفلسطينيين وسبق أن صرح أن المساعدات الأمريكية لإسرائيل يمكن الاستفادة منها لمحاسبة حكومة اسرائيل على انتهاكات حقوق الإنسان.

وايضا أشار البيان لموقف ساندرز المعارض لمشاريع القوانين الأميركية لمكافحة وتجريم حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها ومعاقبتها في الولايات المتحدة "BDS" ، مثل قانون ال "S1 " لاعتباره أن ذلك يفرض قيودا على حرية التعبير الواردة في التعديل الأول من الدستور الاميركي.

وأشاد البيان بموقف ساندرز المعارض لما يسمى "صفقة القرن". واعتبر أن ساندرز هو المؤهل بشكل فريد لتحدي وتغيير السياسة الخارجية الأمريكية وخاصة في الشرق الأوسط.

ودعا البيان الأميركيين الفلسطينيين والعرب وأنصار حقوق الشعب الفلسطيني في الولايات المتحدة إلى الانضمام إلى حملة ساندرز والتبرع لها والتصويت لصالحه لان حملته تدعم تدعم المساواة والعدالة وحقوق الإنسان.

التعليقات