"الأولمبية" تختتم فعاليات حملة "21يوماً" لتعديل سلوك المجتمع نحو ممارسة المرأة للرياضة

"الأولمبية" تختتم فعاليات حملة "21يوماً" لتعديل سلوك المجتمع نحو ممارسة المرأة للرياضة
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت اللجنة الاولمبية الفلسطينية ظهر الأربعاء بالتزامن في محافظات الوطن فعاليات الحملة الرياضية "21" يوم الخاصة بتغيير وتعديل سلوك المجتمع نحو ممارسة المرأة الفلسطينية للرياضية في حفل بهيج أقيم بفندق المتحف شمال مدينة غزة لتكريم المؤسسات الأكاديمية والمجتمعية والمساهمين في إنجاح فعاليات الحملة التي استمرت على مدار الأسابيع الثلاثة المنصرمة،وبتنفيذ من اللجنة الاولمبية،بالشراكة مع برنامج غزة الإنمائي "UNDP" وبتمويل من الحكومة اليابانية ضمن برنامج المساعدات المقدم للشعب الفلسطيني.

وجرى الاحتفال الختامي لأنشطة الحملة بحضور د.أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الاولمبية،وأمينها العام المساعد أ.محمد العمصي،والسيدة "تشيتوسي"مديرة برنامج الأمم المتحدة بغزة،وأ.إبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد كرة القدم،ود.عمر قشطة عميد كلية التربية الرياضية بجامعة الأقصى،وعدد من محاضري وأساتذة الكلية،وممثلي الاتحادات الرياضية،وبسام الوحيدي ممثل وزارة شئون المرأة، ومندوبي المؤسسات الأكاديمية والمجتمعية والمدربين المساهمين في تنفيذ أنشطة الحملة.

النتائج والتداعيات الايجابية للحملة

واستهل د. اسعد المجدلاوي فعاليات الاحتفال بتوجيه الشكر والتقدير للحضور، ونقل لهم تحيات اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية؛ موجها تهانيه للمرأة الفلسطينية ولكل نساء العالم بمناسبة يوم المرأة العالمي في الثامن من آذار.وقال د المجدلاوي:"نحتفل اليوم بالنتائج والتداعيات الايجابية للحملة، وتأثيراتها البالغة على مدار الأيام الماضية وتفاعلاتها الايجابية؛معتبرا أن المرأة تمثل نصف المجتمع  وهي مسئولة عن تربية وتنشئة النصف الآخر، ولها تاريخ حافل من الإبداعات والنجاحات في شتى المجالات الحياتية والنضالية".

وأشار د. المجدلاوي إلى وجود العديد من قصص النجاح متعددة يفتخر بها المجتمع الفلسطيني؛ مشيرا إلى انه إذا ما أتيحت للمرأة الفلسطينية الفرصة تستطيع الوصول إلى المزيد من هذه النجاحات أسوة بشقيقها الرجل"زوجول نتائج الحملة أكد د.المجدلاوي أنها حققت الكثير من النجاحات،ولاقت الإعجاب والقبول ، وبرز ذلك جليا من خلال حجم التفاعل مع أنشطة الحملة اليومية، والتي اجتاحت الوطن من رفح وحتى جنين؛  مشيرا إلى أن الرياضة باتت عاملا وعنصرا موحدا للمجتمع الفلسطيني في شطري الوطن.





التعليقات