عاجل

  • هنية: لدينا أربعة أسرى إسرائيليين في غزة اثنان منهم لا يعرف عنهم الاحتلال شيئاً

انطلاق العمل بـ"مخيم الفلاح 3" في عفرين لإيواء النازحين السوريين والفلسطينيين بإدلب

انطلاق العمل بـ"مخيم الفلاح 3" في عفرين لإيواء النازحين السوريين والفلسطينيين بإدلب
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت جمعية الفلاح الخيرية عن انطلاق العمل مخيم الفلاح"3" في عفرين شمال سوريا ضمن سلسلة مخيمات الفلاح لايواء النازحين السوريين والفلسطينيين في ادلب وذلك بعد ايام من انتهاء الجمعية من تجهيز مخيمي الفلاح "١" و"2" للغرض نفسه.

وفي هذا السياق اوضح د. رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين أن تجهيز مخيم الفلاح" 3 " يأتي استمرارا لخطوات سابقة لإيواء النازحين في هذه الظروف المناخية الصعبة وفي ظل تفاقم معاناتهم وذلك ضمن المبادرة التي أطلقتها
الهيئة الخيرية الفلسطينية العالمية وتنفيذ متطوعي جمعية الفلاح الخيرية وعلى نفقة أهل الخير.

وأضاف: يواصل متطوعو الفلاح جهودهم على قدم وساق لتوفير الخيام للأسر المشردة في العديد من المخيمات مع توفير كافة المستلزمات لهم من ترتيب المكان وتوفير خزانات المياه والدورات والحمامات لتكون صالحة للسكن بشكل منظم.

وأوضح طنبورة بأن هذه التجربة قد نفذتها جمعية الفلاح الخيرية
في فلسطين خلال العدوان والحرب الصهيونية على قطاع غزة عام 2008 وذلك بإنشاء سلسلة مخيمات الفلاح لايواء المشردين من بيوتهم ومساكنهم والذين فضلوا البقاء بجانب ردم بيوتهم وقد اقامت لهم جمعية الفلاح الخيرية المخيمات على انقاذ بيوتهم المهدمة.

وأضاف: لن ندخر أي جهد من أجل دعم اخواننا الفلسطينيين في كل مكان يحتاجون منا مساعدتهم وكذلك اخواننا السوريين الذين نتقاسم معهم الدمعة والبسمة والذين لم يقصروا مع شعبنا على الدوام سائلين المولى عز وجل أن يفرج كربهم ويردهم الى ديارهم سالمين غانمين وان يتقبل من الخيرين الذين دعموا تمويل اقامة هذه المخيمات لتخفيف معاناة النازحين.

التعليقات