الشبيبة الثانوية تنظم مبادرة بعنوان "فلسطين ليست للبيع ومسرى نبينا ليس للمساومة"

الشبيبة الثانوية تنظم مبادرة بعنوان "فلسطين ليست للبيع ومسرى نبينا ليس للمساومة"
رام الله - دنيا الوطن
نظمت لجان الشبيبة الثانوية فعالية وطنية اطلقت فيها مبادرة بعنوان " فلسطين ليست للبيع ومسرى نبينا ليس للمساومة" بحضور الاخ اللواء جمال جبارة والاخ ابو سائد قواس مسؤول ملف الشبيبة الثانوية اقليم قلقيلية والاخ  رياض ابو حمدة عضو اقليم حركة فتح وعدد من كادر حركة فتح والشبيبة في اقليم قلقيلية، والاخ مجد ابو حجلة امين سر منطقة الشهيدة مريم عمر واعضاء المنطقة التنظيمية، والاستاذ معاذ نزال ممثل عن مديرية التربية والتعليم وعدد من الموجهين التربويين، وممثل عن مجلس قروي عزون عتمة الاخ عبد الكريم ايوب، رئيس مجلس قروي سنيريا الاخ سيف الدين عمر، ومديرة المدرسة المربية سهير يوسف وعدد من الهيئة التدريسية وطالبات المدرسة.

ابتدأت الفعالية بالنشيد الوطني الفلسطيني ومع فرقة الكشافة وإلقاء صيحات كشفية ضد صفقة القرن وقراءة الفاتحة على ارواح شهداء فلسطين.

 المديرة سهير يوسف رحبت بالحضور الكريم وشكرتهم على حضورهم واشادت بدور الشبيبة الثانوية في اقليم قلقيلية وجهودهم بالعمل في مدارس محافظة قلقيلية، وعبرت عن مبدأ المبادرة الذي انطلق من رفض الطالبات لما يسمى بصفقة القرن.

أشاد مجد أبو حجلة بصمود شعبنا ضد كل المؤامرات التي تحاك ضده، موضحاً مخاطر صفقة القرن الصهيونية والتي تهدف الى تصفية القضية الفلسطينية، وعبر عن فخر حركة فتح بمبادرة الطالبات التي عبرت عن نضج ووعي وطني تعبوي نحن بأمس الحاجة له في هذه المرحلة الصعبة شاكراً لجنة الشبيبة الثانوية المبدعة.

ومن ثم تم التعريف بالمبادرة والتي كانت بعنوان "فلسطين ليست للبيع ومسرى نبينا ليس للمساومة" والتي انطلقت من رغبة الطالبات بالرد على ادعاءات الصهاينة بأحقيتهم التاريخية والدينية في بلادنا فلسطين، حيث تم حوارا صحفياً مع أربعة عشر طالبة، تحدثت الطالبات عن خلاصة التقارير التي أعدوها بالتواصل مع الكاتب فاضل الربيعي وقراءة كتاب اسرائيل المتخيلة والقدس ليست أورشليم، والكاتب بكر أبو بكر وكتابه القدس لا ترحل .. حيث تخصص هؤلاء الكتّاب بتفنيد الرواية الصهيونية استندت الطالبات على نصوص التوراة الأصلية التي لم يجدن فيها أية دليل أن لليهود أصول دينية مرتبطة بمدينة القدس العربية .. كما وأثبتت الطالبات بأن يهود اليوم هم عبارة عن جماعات وافدة من جميع الدول الأوروبية وأنهم لا علاقة لهم ببني إسرائيل.

عرض الطالبات أدلة علمية قاطعة على عروبة القدس منذ الأزل وبهذا يسقط أهم مرتكزات الدولة اليهودية الدينية بأحقيتهم التاريخية في مدينة القدس العربية كما وعبرت الطالبات عن الرؤية الأمريكية والصهيونية والعربية والفلسطينية لهذه الصفقة وبينت الطالبات كيفية الرد على صفقة القرن بالوحدة الوطنية والالتفاف حول الشرعية الفلسطينية ومقاطعة البضائع الاسرائيلية.

واختتمت الطالبات تحقيقهن الصحفي بعرض مجموعة من الصور التعبيرية والبوسترات الرافضة لصفقة القرن والداعية الى مقاطعة البضائع الاسرائيلية والوحدة الوطنية للوقوف ضد هذه الصفقة الصهيونية.

وتخلل الفعاليات مسرحية ومشاهد تمثيلية وطنية وقصائد شعرية وفقرة غنائية، وفي نهاية الفعاليات كرمت حركة فتح اقليم قلقيلية مديرة المدرسة سهير يوسف ومنسقة الشبيبة الطلابية في المدرسة هيفاء الشيخ وجميع الطالبات اللواتي أنجزن هذا اليوم الوطني المميز.