عاجل

  • 5 وفيات و713 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" و920 حالة تعافٍ

صور تودع الأصيل الشاعر المربي الوطني الأستاذ محمود شعبان

صور تودع الأصيل الشاعر المربي الوطني الأستاذ محمود شعبان
رام الله - دنيا الوطن
صور تودع "توأم التاريخ " الشاعر المربي الوطني القومي العربي الأستاذ محمود شعبان" أبو هيثم" ، بعد أن أعطاها كل ما يملك ليدفن في  ترابها الذي أحب ، ليرتفع علم صور وعلمها وتراثها الى الأبد راية خفاقة في شبة جزيرة دخلت تاريخ العالم ولم تبخل في المجد والعطاء الوطني والقومي والعروبي والاسلامي المحمدي الاصيل والمسيحية المتسامحة .

صعب  ومؤلم فراق هذا الرجل  الكبير المليء بالشهامة والشجاعة والثقة بالنفس الذي بقي حتى آخر لحظات عمره على علاقة مقدسة مع الكتاب والورق والقراءة والقضايا الوطنية والقومية والانسانية  رغم قساوة الطريق .

.فقد أصدر مؤلفاته وقرأ الشعر واستمعنا اليه وحاورناه وزرناه في التضامن والبيت، وكان في أجمل ما يكون عليه الفتى  الجميل الأنيق المحب  للحياة والأصدقاء وكل طبقات المجتمع ، سيد المنابر في الخمسينيات من القرن الماضي،  والى جانبه محمد الزيات وياسر نعمة ، ومن معهما  من قادة .

.في "تضامن" التضامن  ومع شجاعة الفرسان والتظاهرات ، وفي أحلك الأيام كان  الفقيد الكبير محمود شعبان كما يعرفه الصغير والكبير الوطني بامتياز بشهادة اعلنها في مرات عدة  اللبناني والفلسطيني والعربي جورج حبش ووديع حداد وغسان كنفاني وماهر الايماني ومروان عبد العال وغيرهم  ممن مروا  في هذه القافلة التي استمرت وتواصلت وستتواصل،  الى أن يرث الله الأرض ومن عليها ..

رحمه الله وأسكنه فسيح جنانه فهو الحاضر كما البحر في قلوب محبيه ..

..نتقدم بالعزاء من عائلته الكريمة فردا" فردا" ،  ومن الأقارب والأهل والأصدقاء وجمعية التضامن وأبناء صور والمنطقة والشعبين اللبناني والفلسطيني  وعموم الأحرار في العالم.

التعليقات