انطلاق مبادرة "بلدك بيتك حافظ عليها " بالتعاون مع المدرسة الأكاديمية الأمريكية

رام الله - دنيا الوطن
استمراراً لمشروع عصفور الشمس وضمن رؤية مجلس بلدي نابلس انطلقت اليوم فعاليات مبادرة بلدك بيتك حافظ عليها بالشراكة مع مدرسة الاكاديمية الامريكية، والتي تهدف الى تعزيز الوعي لدى مختلف فئات المجتمع ومشاركته في المسؤولية، للوصول الى بيئة جميلة ونظيفة.

وأوضحت رجاء الطاهر مديرة العلاقات العامة والدولية اننا اليوم نبدأ رحلة جديدة لنصل الى المجتمع من خلال طلبة المدارس باعتبارهم سفراء للبلدية يحملون هذه الرسالة لتعزيز هذه المفاهيم والقيم المجتعية.

وأكدت السيدة غدير الاتيرة مديرة مدرسة الاكاديمية الامريكية ان هذا البرنامج ياتي ضمن تناغم رؤية وأهداف المدرسة مع رؤية بلدية نابلس للحفاظ على البيئة، جنبا الى تقديم مبادرات مجتمعية من قبل طلبة المدرسة بالتعاون مع بلدية نابلس، وباعتبارها جزء من مهارات القرن الحادي والعشرين التي نسعى لتعزيزها لدى طلبة المدرسة.

وتم البدء بمحاضرات توعوية وتثقيفية لطلبة الصف الثاني الاساسي، حيث قدمت الاخصائية الاجتماعية عروب جملة من مركز تنمية موارد المجتمع محاضرة أكدت فيها على ان النظافة الشخصية، مروراً بنظافة المدرسة وصولاً لنظافة المجتمع.

وأوضح منسق المشروع علاء الجيطان من العلاقات العامة في بلدية نابلس انه تم وضع برنامج الانشطة ضمن شراكة مع ادارة المدرسة ووفق اسس علمية من خلال استمارة تم توجيهها للطلبة وذويهم، للتعرف على توجهاتهم نحو البيئة.

واستعرض الجيطان فيلم يوضح مراحل تفريغ الحاويات من مختلف أحياء ومناطق المدينة، والجهود التي تبذلها طواقم البلدية وعمال النظافة لننعم بنابلس مدينة جميلة صحية، وتضمن اللقاء عرض بعض السلوكيات الخاطئة تجاه البيئة من قبل بعض المواطنين للحد منها، وبعض السلوكيات الايجابية لتعزيزها.