طالبات مدرسة بنات فاطمة سرور يبتكرن حاضنة الطفل الآمنة

طالبات مدرسة بنات فاطمة سرور يبتكرن حاضنة الطفل الآمنة
رام الله - دنيا الوطن
ضمن سلسلة ابداعات طلبة محافظة قلقيلية في مشاريع معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا 2020، ابتكرت الطالبات ميرا عبد الكريم عدوان، ورغد زهران سليمان، حاضنة الطفل الآمنة، وذلك بإشراف المعلمة آمنه عبد العزيز عدوان.

الطالبة ميرا عدوان اشارت الى فكرة المشروع نشأت من كون الأطفال حديثي الولادة قد يتعرضون للتبديل في الحضانات كما يمكن لغير المخولين العبث في الحضانة بالإضافة الى تشابه المواليد في الشكل بشكل عام مما قد يعرضهم لخطر الاختطاف او أي خلل اخر.

وتضيف الطالبة رغد زهران "قمنا بتصميم حاضنة تعمل على توفير بيئة آمنه للطفل حديث الولادة في الحضانات بعيدا عن التبديل والاختطاف"، وتهدف الى المحافظة على الأطفال حديثي الولادة في الحضانات وعرض بيانات الطفل الموجود داخل الحضانة، ومنع غير المخولين من التعامل مع الطفل أو إخراجه من الحضانة، حيث تعرض الحضانة هوية وبطاقة الطفل من خلال تقنية RFID، كما ان المشروع مقترن بتطبيق عبر البلوتوث يتابع الحاضنة عن بعد عبر البلوتوث وينظم المهام المختلفة.

والجدير ذكره ان مشروع حاضنة الطفل الآمنة فاز في مسابقة معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا 2020 على مستوى محافظة قلقيلية، وينافس ضمن المسابقة على مستوى الوطن.