محافظ سلفيت يلتقي أهالي قيرة

رام الله - دنيا الوطن
التقى محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل مساء يوم الأثنين أهالي بلدة قيرة، ضمن لقاء جماهيري نظمه مجلس قيرة، بحضور قائد المنطقة وعدد من مدراء المؤسسات الأمنية والرسمية ونائب امين سر حركة فتح اقليم سلفيت ورئيسة مجلس قروي قيرة وحشد من الاهالي.

المحافظ كميل نقل تحيات الرئيس "أبو مازن" للحضور ، مؤكداً على أهمية التواصل الدائم ابناء شعبنا في مختلف بلدات وقرى المحافظة لملامسة همومهم واحتياجاتهم ، مبينا ان هذا اللقاء ياتي ضمن سلسلة من اللقاءات الجماهيرية التي ينفذها للإطلاع على هموم المواطنين ومناقشة سبل تعزيز صمودهم فوق ارضهم التي يهددها الاستيطان، وتجسيدا للعلاقة الطيبة التي يجب ان تسود بين المواطن والمسؤول.

واشاد المحافظ كميل بجهود مجلس قروي قيرة ورئيسته وبتعاون الاهالي في مختلف القضايا التي تخدم المصلحة العامة، وتطرق للحديث حول ما يسمى "صفقة القرن " وتداعياتها على كافة المستويات والتي جوبهت بصفعة من القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس "ابو مازن" الثابت على الحق الفلسطيني. وشدد المحافظ على ضرورة مواجهة هذه الصفقة بوحدة الصف والعزيمة والإرادة وليس بالتفرقة والاختلاف، كما دعا كافة العاملين في القطاع الصحي للاستمرار في تقديم الخدمة الانسانية والطبية للمرضى في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها قضيتنا وانتشار فايروس كورونا المستجد في العالم. 

واكد د. كميل على ضرورة الحفاظ على الارض واستصلاحها وحمايتها من الاحتلال وخطر الاستيطان ، وكذلك أخذ الموافقة الأمنية من المحافظة قبل القيام باي عملية بيع للأراضي سواء من داخل فلسطين او خارجها ؛ مبينا أنه سيتم اتخاذ اجراءات صارمة بحق أي شخص يثبت عليه أنه قام ببيع او تسريب اراضي للاحتلال او تعاون في ذلك. وثمن الجهود التي تقوم بها المؤسسة الأمنية والرسمية بالمحافظة لخلق حالة من الأمن والاستقرار والازدهار في مختلف الميادين، واستعرض اللواء كميل رؤية صندوق التكافل الخيري ومسارات الدعم التي يقدمها للمحتاجين من ابناء المحافظة.

وتوجه محافظ سلفيت لتسليط الضوء على واقع الاستيطان والاستهداف الذي تتعرض له المحافظة من حكومة اليمين الاسرائيلية المتطرفة وقطعان المستوطنين، لافتا الى اهتمام القيادة والحكومة الفلسطينية بها من خلال اعتمادها عنقوداً زراعياً وصناعيا لتعزيز صمود الاهالي. وفيما يتعلق بتوسعة المخططات الهيكلية لبلدات وقرى المحافظة اكد المحافظ كميل على ضرورة الاسراع بهذا الخصوص بالتعاون مع الجهات المختصة وذلك انطلاقا من واجب حماية الارض والحفاظ عليها من مخططات الاحتلال.

الى ذلك رحبت رئيسة مجلس قيرة عيشة نمر بالمحافظ كميل والوفد المرافق له وشكرته باسم الاهالي على اهتمامه وتواصله الدائم للوقوف على احتياجات القرية واهلها، والاستماع الى ملاحظاتهم ومطالبهم وإدراجها ضمن اولويات المحافظة.

محافظ سلفيت يؤكد على ملاحقة المستوطنين العابثين بأمن ومقدرات ابناء المحافظة قانونيا وبكل الوسائل المتاحة
وحدة العلاقات العامة والاعلام / الدائرة الاعلامية: 2/3/2020
أقدم مستوطنون من مستوطنة "بدوئيل" اليوم الاثنين، على تكسير عشرات أشجار الزيتون في منطقة "أم البابين" في بلدة كفر الديك غرب سلفيت، وحسب المواطن تيسير يعقوب ناجي فان المستوطنين قاموا بتكسير12 شجرة زيتون من أرضه الواقعة في الجهة الغربية من البلدة.

بدوره اعرب محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل، عن استنكاره الشديد حيال ممارسات واعتداءات المستوطنين المتكررة، داعيا المواطنين للتمسك بالارض وزراعتها وعدم افساح المجال للاحتلال ومستوطنيه بالاستيلاء او الاعتداء على المزيد من الاراضي بالمحافظة، مع التاكيد على ضرورة وجود لجان لحراسة الاراضي القريبة من المستوطنات.

وحمل اللواء د كميل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الافعال الاجرامية التي ترتكب باستمرار بحق ابناء المحافظة ومقدراتهم على مرأى ومسمع من جيش الاحتلال ، وخاصة بعد اعلان ما يسمى "صفقة القرن" ، مشيرا الى أن الممارسات الاستيطانية المتكررة لن تثني أبناء المحافظة ومزارعيها عن صمودهم وتجذرهم فوق ارضهم.

واكد المحافظ كميل على وقوف محافظة سلفيت ومؤسساتها إلى جانب أبناء شعبنا ومزارعينا لملاحقة هؤلاء المجرمين قانونيا وبكافة الوسائل المتاحة بالتعاون والمتابعة مع جهات الاختصاص.