تيسير خالد: نجاح (القائمة المشتركة) درس في السياسة

رام الله - دنيا الوطن
هنأ تيسير خالد، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، القائمة المشتركة على النتائج، التي حصلت عليها في انتخابات "كنيست" الاسرائيلي، التي جرت أمس في دولة الاحتلال الاسرائيلي .

وقال في مدونة له على مواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان : درس في السياسة ...في الاتحاد قوة، أن القائمة المشتركة عززت قوتها البرلمانية في الكنيست الـ23، وفقًا للنتائج التي تظهرها عملية فرز الاصوات ليرتفع  تمثيلها الى 15 مقعدًا، وبهذا تكون القائمة المشتركة قد سجلت نجاحا غير مسبوق ، حيث لم يسبق أن وصل تمثيل الأحزاب العربية في الكنيست هذا الحجم ، رغم الحملة التحريضية العنصرية التي قادها الليكود وأحزاب الصهيونية الدينية في مواجهة التمثيل العربي.

وأضاف قائلا: إن نجاح زعيم الليكود رغم كل ما يحيط به من تهم الفساد والرشوة والتزوير وخيانة الثقة ومعه أحزاب معسكر اليمين واليمين المتطرف كان متوقعا، أما بيني غانتس وقادة حزبه ( كاحول لافان ) فقد دفعوا  ثمن عنصريتهم الكريهة.

وختم تيسير خالد مدونته قائلا: مبروك للقائمة العربية المشتركة .. إنجازهم هذا درس في السياسة لمن يرغب في الاستفادة من الدروس ، فنحن شعب لا يملك من عناصر القوة ما هو أهم وأثمن من وحدته الوطنية في مواجهة الأخطار التي تهدد قضيتنا وحاضرنا ومستقبلنا.