أكاديمية فتح الفكرية تعقد لقاءها الرابع لمجلسها التدريبي

أكاديمية فتح الفكرية تعقد لقاءها الرابع لمجلسها التدريبي
رام الله - دنيا الوطن
عقد مجلس التدريب التابع لأكاديمية فتح الفكرية اجتماعه الرابع في مسرح جامعة الاستقلال، في محافظة اريحا، بحضور اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس مجلس أُمناء أكاديمية فتح الفكرية ، والأخ بكر أبو بكر رئيس أكاديمية فتح الفكرية، و الدكتور سامي مسلم وعدد من طاقم و أعضاء المجلس التدريبي .

في بداية اللقاء أكد الطيراوي أن مباني أكاديمة فتح الفكرية ستكون مؤقتا تحت إمرة وزارة الصحة، مؤكدا أن هذه المؤسسة ستزوِّد الجيل الفلسطيني بالثقافة السياسية والقانونية كما أشار إلى أهميةِ دور المجلسِ التدريبي في وضع البرامج التدريبية لمواجهة المشكلات التي تواجه حركةَ فتح ووضع الحلول من خلالها.

وأضاف الطيراوي خلال حديثة عن مستويات التدريب بأهمية وجود خطاب ثقافي لكل المستويات من الدورات والتدريبات، وأن يصدر عنها شهادات تثبت تجاوز كل مرحلة، وفي نهاية حديثه أكد أن هذا البناء هو إهداء لحركة فتح والأجيال القادمة للخروج بجيل تنظيمي مُلتزم.

وتحدث د. سامي مسلم ضيف الشرف في هذا اللقاء عن أهمية التدريب، ودوره في الاستمرارية الثقافية، أصوله المتبعة في كل مستوى، كما ذكر دور الانفتاح في التدريب وتطوير المجتمعات وحركة فتح والتشبيك مع الدول الأخرى والمؤسسات في مجال التدريب، بما يخدم أهداف الأكاديمية.

واستعرض بكر أبو بكر، رئيس أكاديمية فتح الفكرية التقرير السنوي للتعبئة الفكرية، كما عرض مبنى الأكاديمية، وإصداراتها، والمخاطبات الرسمية والهيكلية، والبرامج التدريبية، المتخصصة التي تم تنفيذها، والتي تم وضعها في كتيب، تم توزيعه على الحاضرين، وأوضَّح للحضور المستويات الثلاث
للدورات المخصصة للكادر وهي المبتدئ و المتوسط والمتقدم .

في نهاية اللقاء شكر أبو بكر جميع الحاضرين، كما أثنى على الجهود المبذولة في إعداد العروض التقديمية، ونوه في حديثه لبعض الملاحظات للعمل عليها مؤكدا على أهمية هذه الأدوار في تحقيق أهداف الأكاديمية وبنائها.