بفضل حبها لديزني.. تشفى من سرطان ميؤوس منه

بفضل حبها لديزني.. تشفى من سرطان ميؤوس منه
عندما بدأت الأمريكية تانيا مانيلا البالغة من العمر 36 عاماً تعاني من آلام في المعدة، والغثيان، والتقيؤ، وفقدان الوزن، أخبرها الأطباء أنها مجرد "مشكلات صحية تخص آلام الطمث"، لكن المشاكل استمرت وازدادت حالتها الصحية سوءاً.

وسرعان ما عانت تانيا، التي تنحدر من ولاية فلوريدا، من ارتفاع في درجة الحرارة، واضطرت إلى إجراء عملية جراحية بسبب إصابة إصبع الإبهام بالتعفن، حيث بقيت في المستشفى لمدة أسبوعين. وبعد العملية عانت تانيا مرة أخرى من آلام في البطن، تبين أن سببها إصابتها بسرطان القولون بحسب (موقع 24 الاماراتي). 

وفي 2012، خضعت تانيا لعملية جراحية استمرت ثماني ساعات لإزالة السرطان من جسدها في عدة مواقع، أهمها القولون والمبيض وأنبوب فالوب والمستقيم، وخضعت للعلاج الكيميائي قبل أن تتماثل للشفاء.

وفي 2017، أصيبت المرأة بالسرطان مرة أخرى وخضعت لعملية جراحية أخرى لإزالة جزء آخر من القولون، واستئصال الرحم بشكل كامل. لم تتمكن تانيا من مواجهة العلاج الكيماوي مرة أخرى، لذا تم وضعها في دار رعاية خاصة وأخبرها الأطباء بأنها لن تعيش أكثر من ستة أشهر.

غير أن تانيا قاومت المرض وتحدث التوقعات وبقيت على قيد الحياة لفترة تجاوزت العامين، حيث احتفلت بعيد ميلادها السادس والثلاثين في يونيو (حزيران) من العام الماضي.

وعزت تانيا بقائها على قيد الحياة رغم توقعات الأطباء، إلى شغفها بشخصيات ديزني التي ساهمت في إبقائها في حالة إيجابية طوال الوقت، مما ساهم في شفائها التام من السرطان.

وقالت تانيا معلقة على تجربتها "منذ صغري وأنا شغوفة بعالم ديزني وشخصياته، وبعد أن عانيت من المرض، استمر شغفي بهذا العالم الرائع الذي مدني بالقوة والروح الإيجابية المرحة طوال الوقت".

وأضافت "رغم آلامي المستمرة ومعاناتي التي دامت لسنوات، كنت أحب الحياة وقضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء في ديزني".

وتقول التقارير بأن تانيا كانت ترتاد عالم ديزني الترفيهي بشكل منتظم حيث وصلت عدد المرات التي زارته فيها إلى أكثر من 100 مرة خلال عامين فقط.

وتتطلع تانيا وزوجها تشاك حالياً إلى الانتقال إلى أورلاندو حتى يتمكنا من قضاء أكبر وقت ممكن في مدينة ديزني للألعاب، وفق ما نقل موقع ميترو الإلكتروني.

التعليقات