الصالح يفتتح مشاريع في محافظة قلقيلية ويطلع على معاناة أهالي الرماضين واحتياجاتهم

الصالح يفتتح مشاريع في محافظة قلقيلية ويطلع على معاناة أهالي الرماضين واحتياجاتهم
رام الله - دنيا الوطن
باشر وزير الحكم المحلي م. مجدي الصالح، اليوم الاثنين، عمله اليومي بدءً من مديرية الوزارة في محافظة قلقيلية؛ استجابةً لقرار رئيس الوزراء بضرورة تواجد الوزراء في المديريات لمتابعة قضايا المواطنين وتلمس احتياجاتهم والتواصل المباشر معهم.

والتقى الصالح خلال اليوم بعدد من رؤساء الهيئات المحلية في المحافظة، واطلع على أبرز المشاريع المنفذة واستمع لمطالبهم واحتياجاتهم، كما والتقى عدداً من المواطنين وتابع قضاياهم عن كثب، ووجه طاقم المديرية بالعمل على متابعة كافة القضايا بأسرع وقت ممكن وحسب الأنظمة والقوانين المتبعة.

هذا وتفقد الصالح بلدة الرماضين في المحافظة والتي تقع خلف الجدار ويعاني سكانها جراء ممارسات الاحتلال الذي يخنق البلدة بالحواجز التي تفصلها عن محيطها، حيث تفتقر البلدة لأدنى مقومات الحياة.

والتقى الصالح بالهيئة التدريسية لمدرسة الرماضين الأساسية المختلطة والمجلس القروي، واستمع منهم لشرح مفصل حول طبيعة المدرسة واحتياجاتها، ومعاناة الهيئة التدريسية اليومية جراء حواجز الاحتلال، بدوره أكد الصالح أن الوزارة لن تتوان عن تقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة لهم من أجل تعزيز صمودهم وثبات الأهالي في هذه المنطقة.

وافتتح الصالح مشروع المدخل الرئيسي في مجلس قروي راس عطية – راس طيرة بتمويل من الوزارة والمجتمع المحلي، والتقى المجلس القروي واستمع لأبرز الاحتياجات من المشاريع، وخاصة ضرورة العمل على تنفيذ مشروع بناء مجمع للخدمات متعدد الأغراض، حيث أوعز الصالح للإدارة العامة للمشاريع بالعمل على توفير الدعم المالي اللازم للمشروع.

وفي مجلس قروي العزب الغربي والذي يضم تجمعات (عزبة سلمان، عزبة جلعود، عزبة الأشقر، عزبة المدور) بتمويل من الوزارة، واستمع لأبرز احتياجات المجلس القروي وبخاصة زيادة المخصص المالي لمشروع توسعة شبكة الصرف الصحي، والعمل على توسعة شبكة الصرف الصحي، وتوسعة شبكة الكهرباء، ومناقشة المخطط الهيكلي.