أفكار بسيطة لتحويل الزجاجات البلاستيكية القديمة إلى أشياء مفيدة

أفكار بسيطة لتحويل الزجاجات البلاستيكية القديمة إلى أشياء مفيدة
لا يخلو أي منزل من الزجاجات البلاستيكية الفارغة من المياه أو المشروبات الغازية، وبدلًا من إلقائها في سلة المهملات، هناك بعض الطرق التي يمكن استخدامها لإعادة تدويرها.

ومن هذا المنطلق، نقدم لكم 10 أفكار يمكن أن تساعدك في إعادة تدوير الزجاجات البلاستيكية في منزلك لأشياء مفيدة وفقا لما ذكر موقع (مصراوي) عن "budgetdumpster".

يمكنك إعادة تدوير الزجاجات القديمة بلصق سوستة بين نهايتي الزجاجتين، لتحويلها إلى حافظة للأدوات المدرسية للأطفال.

استخدام الزجاجات القديمة كإصيص للزهور، عن طريق قطع الجزء العلوي من الزجاجة وتنظيفها جيدًا، ثم طلائها بالألوان المختلفة، وزرع الزجاجة بالبذور والتربة، ورشها بالمياه بانتظام لتنمو.

إنشاء "حصالة ملونة للأطفال"، لتعوديهم على توفير نقودهم، وذلك بطلاء جزء منها بالألوان الفاتحة حتى يتمكن الأطفال من رؤية النقود داخلها.صنع حامل للهاتف المحمول أثناء شحنه، من الأشياء التي يمكن صناعتها من الزجاجات البلاستيكية القديمة.

يمكنك صنع جاروف للأطفال لاستخدامه على الشاطئ من الزجاجات المعاد تدويرها، بقطع أجزاء من زجاجة كبيرة، وطلائها وبهذه الطريقة يمكن للأطفال استخدامها في الشاطئ.

يمكنك تحويل الزجاجات البلاستيكية إلى سلة مهملات لإلقاء القمامة بها، من خلال قطع الجزء العلوي لزجاجات المياه الكبيرة، ثم وضع بها بعض الزجاجات الصغيرة لتصبح أكثر تماسكا، ثم وضعها داخل المنزل أو خارجه للقمامة.

وبإعادة تدوير زجاجات الشامبو البلاستيكية، يمكنك صنع ألعاب الطائرات لطفلك، عن طريق قصها من النصف وطلائها وتزينها ببعض الأدوات لتصبح على شكل طائرة.

باستخدام زجاجات الصودا البلاستيكية المعاد تدويرها، يمكن تزيين حديقة منزلك، من خلال وضع بعض الخيوط في حديقة المنزل ثم تعليق زجاجات الصودا عليها وتزيينه ببعض أوراق الشجر ما يعطي للمنزل مظهرًا جماليًا.

من إحدى الطرق التي يمكن من خلالها إعادة تدوير زجاجات المنظفات بعد غسلها جيدا، صنع ألعاب سيارات، من خلال وضعها على أحد الجوانب ولصق غطاء من الزجاجات لصنع عجلات للسيارة، ثم تزيينها ببعض الأشكال الكرتونية التي يرغب طفلك في وضعها.

تحويلها إلى زجاجات يمكن استخدامها في لرش الأزهار عن طريق وضع ثقوب في أجزاء الزجاجة.

التعليقات