دائرة الطفولة بوزارة التنمية تدين اعتقال الاحتلال ثلاثة أطفال من قلقيلية

رام الله - دنيا الوطن
أدانت دائرة الطفولة بوزارة التنمية الاجتماعية، قيام قوات الاحتلال، صباح اليوم الأحد، باعتقال  ثلاثة أطفال من مدينة قلقيلية، على حاجز عسكري "طيّار”، وهم الطفل أنس مأمون شريم (15 عاما)، والطفل عبد العزيز وفا حوتري (15 عاما)، والطفل عمر أمجد عبد الرؤوف (15 عاما).

وقالت أن اعتقال الاطفال الفلسطينيين تكمن خطورته فما ترمي اليه عمليات الاعتقال هذه من هدم لأهم شريحة في المجتمع الفلسطيني، ومحاولة الاحتلال سلب الطفولة الفلسطينية، وتدمير تطلعاتها الوطنية والثقافية واحداث شرخ نفسي في تركيبتها.

وتابعت إن اعتقال جيش الاحتلال ، للأطفال الفلسطينيين والتحقيق معهم يعتبر خرقا للقانون الدولي.

واعتبرت أن ما تقوم به قوات الاحتلال هو حرب مفتوحة على الشعب الفلسطيني، تهدف إلى ضرب مرتكزات وعيه الوطني لقضيته وحقوقه، وكسر إرادته في الصمود والمواجهة.

وطالبت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"، وجميع المجالس والمنظمات الأممية المختصة، بإعلاء صوتها في وجه الاحتلال وقواته، وانتهاكاتهم للقوانين الدولية التي تجرم إرهاب الأطفال واعتقالهم وابتزازهم وتعذيبهم.

ودعت إلى مساءلة سلطات الاحتلال عن كل حالة من تلك الحالات، خاصة أن مئات القاصرين الفلسطينيين اختطفتهم واعتقلتهم في سجونها ومراكز التعذيب بعيدا عن ذويهم وأرضهم، في مخالفة صريحة للقانون الدولي واتفاقيات جنيف.