27 مستفيداً ينخرطون بتدريب مشروع "بادرة" التمكيني في سلفيت ونابلس

27 مستفيداً ينخرطون بتدريب مشروع "بادرة" التمكيني في سلفيت ونابلس
رام الله - دنيا الوطن
بدأت وزارة التنمية الاجتماعية والمؤسسة الوطنية للتمكين الاقتصادي صباح اليوم، تدريباً حول  "كيفية اعداد دراسة الجدوى الاقتصادية ومهارة الادارة للمشاريع الصغيرة "، الذي يستهدف 27 متدرباً من المرشحين المستفيدين من مشروع "بادرة" من محافظتي سلفيت ونابلس والذي يستمر خمسة أيام. 

ويهدف مشروع بادرة لانشاء وتطوير مشاريع مدرة للدخل لفئات المهنين والحرفيين والرياديين من الاسر الفقيرة والهشة اقتصاديا من الخريجين المهنيين من مركز الشيخ خليفة، ومركز تأهيل الشبيبة نابلس وخريجي جمعية الشبان المسيحين، وأبناء القضايا الاجتماعية المسجلة ضمن قوائم وزارة التنمية .

منسقة التمكين الاقتصادي في مديرية نابلس رنا عواده تحدثت حول مراحل المشروع موضحة أن مرحلة التدريب سبقها مرحلة تطبيق الاستمارة، واختيار المستهدفين من خريجي مركزي الشيخ خليفة، وتأهيل شبيبة نابلس، تلى ذلك مقابلة المستفيدين لاختيار المستهدفين.

وأكدت عوادة أن هذه المشاريع تأتي ضمن رؤية وزارة التنمية الاجتماعية الهادفة لتمكين الاسر الفقيرة والمهمشة ،وتمكين طلاب مراكز التأهيل والرعاية التابعة لها لدمجها بعجلة التنمية المستدامة في فلسطين. 

وضمن عمل الوزارة لخدمة الاشخاص ذوي الاعاقة تفقد فريق مركز مصادر العلائية لذوي الصعوبات البصرية  بزيارة تفقدية لعدد من مستفيديه في الميدان في بلدتي حلحول وصوريف وضمن الزيارة قام الفريق بعقد جلسات توجيهية وارشادية لمستفيدي المركز وتوفير اوراق خاصة لكتابة برايل ورصد لاحتياجات جديدة للمستفيدين من اجل توفيرها في الفترة القادمة

وتفقد الفريق المدارس التابعة لوكالة الغوث والتربية والتعليم في البلدتين متقدمين بالشكر لتعاون الذي  بذلته الطواقم العاملة في المدارس.