"حياة" تعلن عن خططها لافتتاح فندق جراند حياة مكة

"حياة" تعلن عن خططها لافتتاح فندق جراند حياة مكة
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت مجموعة ’حياة للفنادق‘، المُدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE:H) عن إبرام علامة تابعة لها اتفاقيّة إدارة مع شركة أم القرى لتطوير وبناء فندق تابع لعلامة جراند حياة في مدينة مكة المكرّمة في المملكة العربية السعودية. ويحتلّ الفندق موقعاً مميزاً بالقرب من المسجد الحرام، وسيكون جزءاً لا يتجزأ من مشروع التطوير الحضري متعدّد الاستخدامات الذي ستشهده طريق الملك عبد العزيز (KAAR)، علماً أنه تم تصميمه لدعم أحد أسرع أسواق السياحة الدينية نموّاً في العالم.

وفي هذا السياق، صرّح لودفيك بولدوكيان، نائب رئيس التنمية الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجموعة حياة قائلاً: "لا شك أنّ المملكة العربية السعودية هي إحدى المناطق التي تقع في صلب اهتمامات شركة حياة في الشرق الأوسط، كما أنّ الخطوات البنّاءة التي تتّخذها الحكومة لتعزيز السياحة في البلاد تدعم التزامنا بإنشاء مشاريع في الأسواق التي تستقطب اهتمام النزلاء وأعضاء “وورلد أوف حياة”. وبالتالي، سيعزز افتتاح فندق جراند حياة مكة رؤية المملكة لجذب المزيد من السياح وتقديم التجارب الراقية والمترفة للضيوف مع خطط لافتتاح المزيد من الفنادق في المدينة المنوّرة في المستقبل القريب".

ومن المقرّر افتتاح فندق جراند حياة مكّة في يناير 2025، ليكون أوّل فندق ينضوي تحت علامة جراند حياة في مكة المكرمة والفندق الثاني للعلامة في المملكة العربية السعودية بعد فندق جراند حياة الخبر المرتقب افتتاحه في العام 2020. وقد تمّ تصميم الفندق بشكل فريد للاحتفاء بالجوانب الثقافية المميّزة في المدينة وللترحيب بالضيوف بشكل جميل، ما يضمن لهمقضاء أوقات استثنائية. كما سيتّسم فندق جراند حياة مكّة بتصميم داخلي يجمع بين المواد والأعمال الفنيّة التي تعكس التقاليد الإسلامية، مع الحفاظ على دقّة التصميم والخدمات الفاخرة المرادفة لعلامة جراند حياة.

وعلّق ياسر أبو عتيق، الرئيس التنفيذي لـشركة أم القرى للتنمية والإعمار قائلاً: "يعتبر فندق جراند حياة مكة إضافة مرموقة لمشروع طريق الملك عبد العزيز، وسيساهم في تحقيق هدفنا المتمثل في تلبية احتياجات الزّوار والمقيمين في مكة بشكل أفضل. كما أنّنا نطمح بشكل أساسي لرفع قيمة سوق العقارات المحلّي، وبإطلاقنا علامات تجارية معروفة عالمياً نخطو خطوات كبيرة نحو تحقيق هذا الهدف. نحن نتطلّع إلى الكشف عن المزيد من الأخبار السارّة لا سيما أنّ مشروعنا يواصل تقدّمه لتعزيز البنية التحتية للنقل والسياحة في مكة المكرمة دعماً لرؤية 2030، خريطة طريق المملكة الملهمة للمستقبل".

من جهته، قال بيتر فولتون، رئيس مجموعة حياة في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط وجنوب غرب آسيا: "يسرّنا العمل مع شركة أم القرى لتطوير فندق جراند حياة الأول في مدينة مكة المكرمة. ونأمل أن نسعى جاهدين جنباً إلى جنب لتحقيق هدف المملكة المتمثل في جذب أكثر من 30 مليون سائح بحلول العام 2030. وقد تمّ تصميم جراند حياة مكة لتلبية الاحتياجات الفريدة لكلّ من الزوار والحجاج على حدّ سواء، ومن المرتقب أن يصبح وجهة بارزة في قلب هذه المدينة الثقافية والدينية".