كلية العلوم الإنسانية بجامعة الإسراء تطلق تحضيراتها لمؤتمرها العلمي الدولي المحكم

كلية العلوم الإنسانية بجامعة الإسراء تطلق تحضيراتها لمؤتمرها العلمي الدولي المحكم
رام الله - دنيا الوطن
عقدت كلية العلوم الإنسانية في جامعة الإسراء يوم الخميس الموافق 27 فبراير 2020، اجتماعها التحضيري للمؤتمر العلمي الدولي المحكم الثالث والموسوم بـعنوان: "تعزيز دور الإعلام في دعم القضية الفلسطينية"، وذلك في قاعة التعليم المستمر بمقر الجامعة شمال غزة.

وحضر الاجتماع نخبة من الأكاديميين والباحثين والمتخصصين في الصحافة والإعلام والسياسة والقانون، وممثلي العديد من وسائل الإعلام المحلية والدولية ومراكز البحوث في مجال الإعلام والسياسة.

وافتتح اللقاء د. علاء مطر عميد كلية العلوم الإنسانية ورئيس المؤتمر، مرحباً بالحضور وموضحاً جهود جامعة الإسراء في دعم البحث العلمي وفي مقدمتها عقد المؤتمرات العلمية التي تقدم حلول خلاقة للإشكالات المجتمعية وتساهم في تنمية الفرد والمجتمع.

كما استعرض مطر رؤية ورسالة وأهداف ومحاور المؤتمر، مشيراً إلى أن هذا المؤتمر يهدف إلى تعزيز دور الإعلام في دعم القضية الفلسطينية رغم التحديات التي تواجه هذا الدور محلياً ودولياً.

وأكد على أهمية تسليط الضوء على واقع الإعلام الفلسطيني في ظل المتغيرات السياسية المحلية والدولية، وكذلك تعزيز دور الإعلام في فضح انتهاكات سلطات الاحتلال الإسرائيلي لحقوق الفلسطينيين بالإضافة لترسيخ الرواية الفلسطينية في وسائل الإعلام الدولية، وهذا ما يسعى إليه المؤتمر من خلال التميز في استقطاب البحوث العلمية التي تعزز دور الإعلام المحلي والدولي
في دعم القضية الفلسطينية.

بدورهم قدم الحضور العديد من المداخلات القيمة التي أثرت محاور المؤتمر وساهمت في تعزيز رؤيته ورسالته، بما يحقق الأهداف المرجوة من انعقاده.

يشار إلى أن جامعة الإسراء تضع البحث العلمي ضمن أولوياتها الأساسية، ايماناً منها بدور البحث العلمي كرافعة حقيقة للمساهمة في إيجاد حلول خلاقة تسهم في صنع مستقبل أفضل.