شاهد: عجوز يرقص بعد إصابته بفيروس "كورونا"

شاهد: عجوز يرقص بعد إصابته بفيروس "كورونا"
رقص عجوز بريطاني مصاب بفيروس كورونا بعد نقله إلى إحدى المستشفيات بعد إصابته بالتهاب رئوى، عقب إطلاق سراحه من سفينة أميرة الألماس، بينما كان يغنى :"قضيت وقتا رائعا في حياتى"، نقلا من  (اليوم السابع) عن جريدة الديلى ميل البريطانية.

وتظهر اللقطات العجوز البريطاني ديفيد أبيل، الذى كان يرتدى ملابس المستشفى، خلال قيامه بإحدى الرقصات الكلاسيكية، بينما كان يقترب ببطء إلى الكاميرا.

ويظهر الأب البالغ من العمر 74 عامًا ، الذي كان في رحلة بحرية في ذكرى مرور 50 عامًا على الزواج ، في عالم خاص به وهو يلوح بحماس بين ذراعيه، وبعدها يعدل بطاله الذى يسقط، وهو يمسك بأسفننجة طبيعية من البحر ويتظاهر بغسله تحت ذراعيه، قائلاً: " نذهب قليلا من المرح".

على الرغم من الحجر الصحي المفروض على أميرة ألالماس، إلا أن أكثر من 600 شخص كانوا على متنها أثبتت إصابتهم بالفيروس، مع وجود عشرات في حالة خطيرة، بينما كان آلان ستيل ، أول بريطاني يصاب بالفيروس القاتل على متن السفينة السياحية، وهناك أكثر من 82 ألف شخص في جميع أنحاء العالم قد أصيبوا بالفيروس ومات 2800 ، بينما  القارة القطبية الجنوبية هي القارة الوحيدة التي لم تسجل أي حالة.

يشار إلى أن الدكتور تيدروس أدحانوم جيبرييسوس مدير عام منظمة الصحة العالمية، كشف خلال مؤتمر صحفى ، أن عدد الإصابات الصين بلغ ما مجموعه 78630 ألف حالة من فيروس كورونا، بما في ذلك 2747 حالة وفاة، كما أن الإصابات خارج الصين بلغت 3474 حالة في 44 دولة، و 54 حالة وفاة.

وقال: "خلال اليومين الماضيين، تجاوز عدد الحالات الجديدة المبلغ عنها في بقية العالم عدد الحالات الجديدة في الصين، وخلال الـ 24 ساعة الماضية، أبلغت 7 دول عن حالات لأول مرة: البرازيل وجورجيا واليونان ومقدونيا الشمالية والنرويج وباكستان وروماني".

وأضاف : "رسالتي إلى كل من هذه البلدان هي: هذه هي نافذة الفرص المتاحة لك، يمكنك منع الناس من المرض، وإنقاذ الأرواح، لذلك نصيحتي لهذه البلدان هي التحرك بسرعة، تُظهر الأوبئة في جمهورية إيران الإسلامية، وإيطاليا، وجمهورية كوريا".

 



التعليقات