انطلاق فعاليات معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا في تربية الخليل

انطلاق فعاليات معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا في تربية الخليل
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت مديرية التربية والتعليم في الخليل، اليوم، فعاليات معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا والذي احتضنته قاعة مدرسة محمد علي المحتسب الثانوية للبنات.

من جانبه، أكد مدير التربية والتعليم في الخليل بسام مدحت طهبوب على أهمية تشجيع الطلبة على البحث العلمي وإطلاق قدرات الطلبة للعنان وتشجيعهم على الإبداع وابتكار مشاريع ريادية تساهم في حل المشكلات وتقدم تسهيلات للمواطنين مما يسهم في التنمية المجتمعية ويعد الطلبة للانخراط في المجتمع مستقبلاً موضحا أن المعرض فرصة للطلبة للاستفادة من خبرات الأكاديميين والمتخصصين في مجال العلوم والهندسة وتكنولوجيا المعلومات.

وأثنى على المعرض من حيث الفكرة والتنظيم، مؤكداً حرص الجامعة على توثيق العلاقة بين مجتمع المدارس والمجتمع الأكاديمي من خلال علاقة التعاون المميّزة مع وزارة التربية والتعليم ومديريات التربية والتي تتجسد في العديد من الفعاليات كهذا المعرض، وتوجه بالشكر الجزيل لقسم التقنيات على جهودهم في إنجاح فعاليات المعرض.

وبينت رئيس قسم التقنيات منى الحداد أن عدد الطلبة المشاركين في المعرض بلغ (74) طالب وطالبة ابتكروا بشكل فردي أو جماعي (47) مشروع ويشرف على تحكيم نتاجهم (25) محكم من المتخصصين والأكاديميين والمهندسين المتخصصين، وأشادت بمستوى المشاريع المقدمة وقدراتها على استعياب المشاكل البيئية والصحية والمساهمة في معالجتها.