منصةً لاستكشاف المُستقبل من خلال "معرض الخليج للمدارس وحضانات الأطفال 2020"

منصةً لاستكشاف المُستقبل من خلال "معرض الخليج للمدارس وحضانات الأطفال 2020"
تزامناً مع "معرض الخليج للتعليم والتدريب – جيتكس"، المعرض الأعرق لاستقطاب وتسجيل طلاب التعليم العالي على مستوى الشرق الأوسط، سيشهد هذا العام تنظيم "معرض الخليج للمدارس وحضانات الأطفال" ليشكلَ بوابةً لاستقطاب وتسجيل الطلاب في النظام التعليمي من مرحلة رياض الأطفال إلى الصف الثاني عشر. وستقام الفعالية تحت مُسمى "معرض الخليج للمدارس وحضانات الأطفال 2020" من 16 إلى 18 أبريل 2020 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، وستشكل فرصةً استراتيجية للمدارس للقاء أيؤسؤشيةخكتشيسرخحىىننأولياء الأمور الساعين لتوفير البيئة التعليمية الأمثل لأبنائهم.    

وسيمتدُّ المعرض لثلاثةِ أيامٍ يلتقي خلالها أولياء الأمور وجهاً لوجه بمقدمي خدمات التعليم الأساسي والثانوي لموافاة الآباء والأمهات بالخيارات المتاحة وتمكينهم من اختيار المدرسة التي تلبي تطلعاتهم وتلائم متطلباتهم. وستشكل الفعاليةُ فرصةً لأولياء الأمور للاستيضاح عن الأمور التي يريدونها، ومساعدتهم في اتخاذ قرارات واثقة دون تأخير لـتأمين مقاعد لأبنائهم في المدارس التي يختارونها.    

وقال أنسيلم غودينهو، من منظمي المعرض: "شهدنا خلال الأعوام الأخيرة افتتاحَ العديد من المدارس التي تتبع مناهج تعليمية مُختلفة في دولة الإمارات. وأصبحتْ المدارس الجديدة تواجه تحدياً كبيراً للوصول إلى كافة شرائح الطلاب في الدولة على اختلاف ثقافاتهم. ومن ناحية أخرى فإنَّ زيارة أولياء الأمور لجميع مدارس الإمارة يُعد عبئاً ثقيلاً يصعب تحقيقه. من هذا المنطلق، يهدف "معرض الخليج للمدارس وحضانات الأطفال" إلى تمكين الحضانات ومدارس التعليم الأساسي والثانوي من استعراض إمكاناتها وترويج ميزاتها واستخدام المعرض كمنصةٍ للتبادل المعرفي."  

وأضاف غودينهو: "يرى الأهالي أن المعارض التعليمية عنصر مهم ومؤثر في عملية صنع القرار، حيث تعمل كمنصة تتيح لهم التعرف على العديد من المدارس والمؤسسات التعليمية في مكان واحد دون الحاجة إلى تكبد عناء التنقل، مع إمكانية مقارنة المرافق المدرسية وجودة تقديم التعليم ونوعية أعضاء الهيئة التدريسية وغيرها من المعايير المؤثرة الأخرى قبل اختيار المدرسة المناسبة لأبنائهم. سيعمل معرض الخليج للمدارس وحضانات الأطفال على زيادة الإقبال على المدراس مع توسيع قاعدة الخيارات المتاحة لاتخاذ القرار الأمثل. وفي هذا الإطار نتطلع إلى انضمام المزيد من المدراس والمؤسسات التعليمية إلى معرض الخليج للمدارس وحضانات الأطفال لاغتنام هذه الفرصة الفريدة لزيادة أعداد طلابهم ".

بدورها قالت كيري روس، مدير التسجيل والتسويق والعلامة التجارية في كل من مدرسة ديرة الدولية والمدرسة العالمية الأمريكية التابعتين لمؤسسة الفطيم التعليمية: "يشكل معرض الخليج للمدارس وحضانات الأطفال 2020 فرصةً استراتيجية لمدرسة ديرة الدولية والمدرسة العالمية الأمريكية التابعتين لمؤسسة الفطيم التعليمية لتسليط الضوء على أهمية ربط المدرستين بمؤسسة الفطيم ودور هذا الربط في توفير العديد من الفرص للطلاب. حيثُ تلعب مؤسسة الفطيم التعليمية دور حلقة الوصل بين المدرستين وشركات مجموعة الفطيم بهدف زيادة فعالية العملية التعليمية من خلال رفد الطلاب بخبرة العمل ومنحهم فُرَص تَلَقي تدريبات صيفية لدى شركات المجموعة تُحاكي بيئة العمل الفعلية."

وسيتضمن معرض الخليج للمدارس وحضانات الأطفال مجموعةً من النشاطات والفعاليات النوعية تشمل مركز المستشارين الطلابيين، وحلقات نقاشية وبحثية لأولياء الأمور، وورشات عمل تفاعلية للنشاطات اللاصفيَّة مخصَّصة لصقل المهارات التعليمية والمعرفية للطلاب.