مؤسسة المتحدون للتأهيل بالحديدة تنظم عرض أزياء تصاميم أطفال لمتدربات برنامج الخياطة

مؤسسة المتحدون للتأهيل بالحديدة تنظم عرض أزياء تصاميم أطفال لمتدربات برنامج الخياطة
رام الله - دنيا الوطن
أقامت مؤسسة المتحدون للتأهيل والتنمية بمحافظة الحديدة عصر اليوم عرض أزياء لأحدث تصميمات عدد من المتدربات اللواتي تدربن في مجال دبلوم الخياطة الذي تنظمه المؤسسة بالتنسيق مع معهد نيوتك للكمبيوتر ضمن برنامج تمكين بلقيس اليمن للبدائل الوظيفية للمرآة اليمنية كدعم وتشجيع من قبل المؤسسة ليتم الإستفادة منها لتأسيس مشروع صغير وتمكين المتدربات من تطوير ما تلقينه من مهارات في مجال الخياطة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمؤسسة المتحدون للتأهيل والتنمية بالمحافظة محمود حاتم تمر أن المؤسسة أستطاعت مواكبة حاجة سوق العمل في المحافظة من خلال تدشين عدة تخصصات أسهمت بدورها في دعم مواهب الشباب والفتيات والحصول على فرص عمل وتحسين ظروفهم المعيشية في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن.

وأشار إلى أن المؤسسة وبالتعاون والتنسيق مع عدد المراكز والمعاهد الفنية خرّجت دفعات كبيرة من الشباب في عدد من التخصصات التي تناسب سوق العمل والاستفادة من خلال ما تلقوه من تدريب مكثف على أيدي مدربين خبراء في مختلف
المجالات لافتا إلى أن هناك من الخريجين من فتح مشروع تجاري ومشغل ومعرض وحصل على فرصة عمل في عدة قطاعات مختلفة .

ونوه إلى ان لدى المؤسسة العديد من الأنشطة والبرامج التدريبية للعام الجاري بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة بالمحافظة مشيرا إلى أن دبلوم الخياطة هو باكورة نشاطها وتم تدشينه في 19 يناير ويختتم في 17 مارس بمشاركة 18 متدربة من النساء.

وكانت زهرات من العارضات الصغار قد قدمن عددا من الملابس والفساتين المتنوعة والموديلات المبدعة بألوان متناسقة ومبهجة حرصت على التنوع والإختلاف لترضي جميع الأذواق أبرزت جمالهن وقدمن العرض بطريقة مبهرة نالن إستحسان وإعجاب الحاضرات .

حضر العرض مديرا مؤسستي لمسة خير للتنمية زهور الشريف ووسام الحياة للتدريب والتنمية الإنسانية وجدان محجب ومدير الصحة بمؤسسة الوسيط للتنمية المستدامة ندى القباطي وعن مؤسسة من أجلي أماني ياسين ومدربة دبلوم الخياطة أمل البرعي
وعدد من ممثلات منظمات المجتمع المدني والجهات ذات العلاقة بالمحافظة.


التعليقات