عطا الله حنا: لا يجوز لنا كفلسطينيين السماح بأن يتغلغل اليأس والإحباط لنفوسنا

عطا الله حنا: لا يجوز لنا كفلسطينيين السماح بأن يتغلغل اليأس والإحباط لنفوسنا
المطران عطالله حنا
رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأننا نلحظ ازديادا في الهجمة الشرسة الاستيطانية التي تستهدف ارضنا الفلسطينية ، هذه الهجمة التي تستهدف الحجر والبشر والشجر كما انها تستهدف مدينة القدس بشكل خاص ومقدساتها واوقافها الاسلامية والمسيحية.

وقال في تصريحات صحفية وصلت "دنيا الوطن": إسرائيل تتصرف وكأنها القوة العظمى في هذا العالم وفي هذه المنطقة وتفعل ما تريد دون اي رادع او مساءلة وما تتعرض له مدينة القدس لا يمكن وصفه بالكلمات كما وبناء المستوطنات وسرقة الاراضي والاعتقالات والنيل من مكانة القدس وهويتها وتاريخها وطابعها".

وأضاف: "نعيش فترة في غاية الدقة والصعوبة ولكن وسط هذه الصورة القاتمة التي نراها في كل يوم ونلحظ وجودها في كل حين لا يجوز للفلسطينيين ان يقبلوا بأن يتم اغراقهم في ثقافة الاحباط واليأس والاستسلام والقنوط" .

وتابعت المطران حنا: "نحن اصحاب قضية عادلة ومهما كثرت المشاريع التآمرية الهادفة الى تصفية قضيتنا وطمس معالم مدينتنا فسيبقى الحق الفلسطيني حقا ثابتا ونحن كفلسطينيين لا يجوز لنا الاستسلام والتراجع الى الوراء قيد انملة في تشبثنا وتمسكنا بانتماءنا لهذه الارض ودفاعنا عن حريتنا وكرامتنا وقدسنا ومقدساتنا".

وقال: "يجب ان نكون كفلسطينيين على قدر كبير من الوعي والصورة القاتمة التي نراها امامنا ونعيشها بشكل يومي لا يجوز ان تؤدي بنا الى اليأس والاحباط والقنوط ذلك لان كل ظلم في هذا العالم له بداية وله نهاية ويجب ان نكون مدركين بأن الظلم الذي نعيشه والذي يستهدفنا في كافة تفاصيل حياتنا لن يستمر الى الابد فهذا ظلم سيأتي يوم فيه يزول لكي ينعم شعبنا بما يستحقه من حرية وكرامة وتحقيق لامنياته وتطلعاته الوطنية".