دوري أبطال أفريقيا: الزمالك يهزم البطل.. والرجاء يتألق أمام مازيمبي

دوري أبطال أفريقيا: الزمالك يهزم البطل.. والرجاء يتألق أمام مازيمبي
من مباراة الزمالك والترجي
حقق فريق نادي الزمالك المصري فوزا مهما على الترجي التونسي الجمعة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة الذهاب من دور الثمانية من دوري أبطال أفريقيا.

وتقدم التونسيون في الدقيقة 27 من زمن المباراة بهدف عبد الرؤوف بن غيث، لكن لاعب الزمالك محمد أونجم حقق التعادل لفريقه في الدقيقة 32 من الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، سجل الزمالك هدفين آخرين في شباك الترجي أحرزهما أشرف بن شرقي في الدقيقة 71 من المباراة، ومحمود علاء الذي سجل من ضربة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني.

وشهدت المباراة احتجاجا شديدا من قبل لاعبي النادي التونسي على قرارات الحكم المغربي رضوان جيد في الشوط الثاني، مما أسفر عن طرد لاعب الترجي محمد بن رمضان وبطاقة صفراء لزميله في الفريق معز بن شريفية، وفق (بي بي سي).

وتُقام مباراة العودة على ملعب الترجي، ملعب رادس لكرة القدم، في تونس الجمعة المقبلة في إياب نفس الدور من هذه المسابقة.

 


بدوره، فاز الرجاء المغربي على مازيمبي الكونغولي بهدفين مقابل لا شيء في مباراة الذهاب في دور الثمانية من دوري أبطال أفريقيا.

وسجل هدفي الرجاء بين ملانغو وبدر بانون في الدقيقة السادسة والدقيقة 79 من زمن المباراة.

ويلتقي الفريقان في مباراة العودة في السابع من مارس/ آذار المقبل، لكن الأفضلية تكون للنادي المغربي الذي يكفيه التعادل أو الخسارة بأقل من هدفين، بينما يتوجب على مازيمبي الفوز بثلاثة أهداف على الأقل حتى يصعد للدور القادم.

يشار إلى أن الفريقين المتأهلين من المواجهتين سيتقابلان في الدور نصف النهائي حسب الجدول المعلن من الاتحاد الأفريقي.

 

التعليقات