"مافينير" و"إم تي آي" تعلنان عن إطلاق أوّل حافظة من الوحدات اللاسلكية

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت كلّ من "مافينير"، الشركة الوحيدة في القطاع التي تُقدّم البرمجيّات والحلول المتكاملة للشبكات القائمة على السحابة، وشركة "إم آي تي" عن إطلاق أوّل حافظة تجاريّة من الوحدات اللاسلكية عن بعد عبر منظومة شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة "أوبن-ران" القائمة على خصائص واجهة "أو-ران". وتتألّف الحافظة الأوليّة من وحدات لاسلكية 2×20 واط لشبكات التطور طويلة الأجل التجارية ذات نطاقات التردد "بي 3" و"بي 20" و"بي 7"، و2×40 واط لشبكات التطور طويلة الأجل التجارية ذات نطاقات التردد "بي 5" و"بي 28" و"بي 71" على أن تصبح متوافرة بشكل عام في الربع الثاني من عام 2020. وستتمّ إضافة المزيد من المتغيرات التقنية ودعم إضافي لنطاقات الترددمع الوقت.

وتساهم هذه الحافظة بدعم القدرة على بدء التحوّل من أنظمة المنصات البرمجية المغلقة المستندة الى الواجهات الخاصة إلى منظومة أوسع نطاقاً متعددة المورّدين تسمح بابتكار أسرع وتكلفة ملكية إجماليّة أكثر انخفاضاً، انطلاقاً من مبادئ منظومة شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة "أوبن-ران".

وبما أنّ الوحدة اللاسلكية عن بعد محدّدة بالكامل بحسب مواصفات مشروع الشراكة لتطوير الجيل الثالث من الاتصالات (3GPP) لواجهة الربط الهوائي ومواصفات تحالف "أو-ران" للوحدات اللاسلكية عن بعد من أجل واجهة الوحدات الموزّعة، سيتمتّع مشغلو شبكات الجوال بالقدرة على اختيار أفضل المكوّنات ضمن فئتها، إلى جانب مرونة الاختيار من عدد متزايد من بائعي الوحدات اللاسلكية عن بعد ومزودي الخدمات المتكاملة.