ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني يلتقي رئيس ممثلية رومانيا

ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني يلتقي رئيس ممثلية رومانيا
رام الله - دنيا الوطن
استقبل رئيس الممثلية الرومانية لدى فلسطين كاتلين تريليا وفد من ملتقى رجال الاعمال الفلسطيني برئاسة رئيس مجلس الادارة عامر العسيلي وعدد من اعضاء مجلس ادارته.

وتأتي هذه الزيارة لبحث سبل التعاون الممكنة بين رومانيا وفلسطين, واعادة النظر في الاتفاقيات الاقتصادية المبرمة والعمل على تفعيل بعضها, بهدف تحسين العلاقات بين رجال الاعمال في الدولتين وتحسين ظروف البيئة الاستثمارية لاجتذاب مشاريع استثمارية.

ومن جهته اكد العسيلي رئيس ملتقى رجال الاعمال الفلسطيني ان رجل الاعمال الفلسطيني قادر على الوصول الى أي مكان في العالم مادام ذلك يتفق مع مصلحته الاقتصادية, مؤكداً على ان البيئة الاستثمارية في فلسطين هي من اكثر الاماكن المؤاتية للاستثمارات الناجحة مقارنة بالوضع العام في المنطقة وكذلك العالم.

ومشيراً الى ان حجم التقدم الذي يشهده القطاع الصناعي في فلسطين عامة وفي محافظة الخليل خاصة والذي بات بعض المصانع منافساً لأكبر الصناعات في المنطقة, وقادراً على تغطية حاجة الاسواق المحلية, بل وللتصدير الى الكثير من دول العالم وفقاً للمواصفات العالمية, مما يجعل المصنعّ الفلسطيني طرفاً مهماً في عقد صفقات واستثمارات تجارية.

ومن جهته اشاد السفير الروماني بجدوى الاستثمار في فلسطين, مؤكداً على توفر العناصر المطلوبة بنجاح المشاريع, وداعياً الى ضرورة العمل على المستوى الدولي بما يعمل على تعزيز عناصر الاطمئنان لدى المستثمر الاجنبي وبالتالي جذبه نـحو تنفيذ مشاريع اقتصادية مشتركة مع رجل الاعمال الفلسطيني.

كما وتم الاتفاق خلال اللقاء على التوجه نـحو تنظيم فعالية مشتركه في القريب العاجل تساهم في تحقيق تقدم ملموس, ان كان ذلك على صعيد التبادل التجاري او توفير المعلومات المطلوبة كجذب الاستثمارات الرومانية.

وفي ختام الاجتماع توجه رئيس الملتقى بجزيل الشكر والتقدير الى موقف دولة رومانيا المساند دوماً للقضية الفلسطينية وحرصها على تقديم المساعدات في شتى المجالات.