بلديّة البيرة تطلق نادي القادة بمشاركة 23 مدرسة من مدارس المدينة

بلديّة البيرة تطلق نادي القادة بمشاركة 23 مدرسة من مدارس المدينة
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت بلدية البيرة اليوم، خلال حفل خاص نظّمته على مسرح مركز البيرة لتنمية الطفولة، إنطلاق فعاليات نادي القادة، وذلك بمشاركة 23 مدرسة خاصّة وحكومية ووكالة من مدارس المدينة، وبحضور ممثلين عن المؤسسات والوزارات والجهات الشريكة في هذا البرنامج.

من جانبه رحّب  م.موسى جويد عضو مجلس بلدي البيرة في كلمة له  ألقاها نيابة عن السيد عزام إسماعيل رئيس بلدية البيرة، بالحضور  والطلبة المنتسبين للنادي، شاكراً الشركاء والقائمين على البرنامج، كما دعا جويّد الطلبة الاستفادة من البرنامج لما له من فائدة في تعزيز القيم وصقل الشخصية القيادية، مضيفاً : " على كل طالب أن يأخذ مكانه ودوره في تمثيل فلسطين خيرُ تمثيل".

بدوره شكر باسم عريقات مدير مديرية التربية والتعليم لمحافظة رام الله والبيرة، بلدية البيرة على دورها في دعم المبادرات والبرامج الطلابية الهادفة، مثمناً دور وجهود المؤسسات الشريكة في إعداد خطة هذا البرنامج، مبدياً استعداد التربية تذليل كافة العقبات وتسهيل مهام القائمين على المشروع، كما دعا عريقات مدارس محافظات الوطن أن تستفيد من تجربة بلدية البيرة في هذا المجال وضرورة العمل على تعميمها.

وفي ذات السياق، أشار صفوان الحلبي مدير دائرة الموارد البشرية في الحكم المحلي، إلى أهميّة البرنامج وإشراك البلدية المجتمع المحلي في مبادراتها، مضيفاً أنّ بلدية البيرة أضافت مبادرة مميّزة ومهمّة في التنمية وتعزيز دور الشباب ومشاركتهم في أنشطة البلديّة، وأكّد أن مشاركة المجتمع المحلي للبلدية هو عامل مساند لعمل البلدية ومكمّل لها.                                            
هذا وتحدثت نوّار عساف ممثلة وزارة الثقافة عن مبادرة الوزارة  في دعم قطاع الشباب وطلبة المدارس ، متمنية التوفيق والنجاح للقائمين على البرنامج.

بدوره عرض سائد أبو البهاء مدير مركز البيرة لتنمية الطفولة فكرة البرنامج التي تقوم على رفع حالة الوعي والكفاءة الفكرية لدى الطلبة من خلال اختيار مجموعات شبابية، وإلحاقهم ببرنامج تدريبي يهدف إلى بناء الشخصية القادرة على تحمّل التحديات وأن تأخذ على عاتقها البناء والتحرير.

يستهدف البرنامج طلبة المدارس من صفوف سابع حتى عاشر من طلبة مدارس المدينة المختلفة، ويستمر مدة عام بواقع 200 ساعة تدريبة، من خلال ورش عمل وتدريبات بإشراف العديد من المدربين والخبراء في مجالات متعددة.

شركاء البلدية في البرنامج هم:-  مديرية التربية والتعليم ، وزارة الثقافة، وزارة الحكم المحلي، المجلس الأعلى للإبداع والتميّز، مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة، مؤسسة يبوس للاستشارات والدراسات الاستراتيجية، جمعيّة المدربين الفلسطينيين، جمعيّة أبناء البيرة الخيرية، المجلس الشبابي، ومجلس الظل.