محافظ طولكرم يلتقي منسقي الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية

رام الله - دنيا الوطن
التقى  محافظ طولكرم عصام أبو بكر بدار المحافظة، كلاً من فاطمة بوزيه منسقة خدمات الأعمال في  الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال في شمال الضفة الغربية، وإيهاب زغب منسق الصندوق لوسط وجنوب الضفة، وبمشاركة أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس التشغيل المحلي بطولكرم.

وأكد المحافظ أبو بكر على توجيهات الرئيس محمود عباس " أبو مازن" وسياسات الحكومة برئاسة د. محمد إشتيه في تعزيز صمود المواطنين وتثبيتهم على الأرض  في مواجهة الاحتلال، مشيراً إلى أهمية جهود الصندوق الفلسطيني للتشغيل من خلال البرامج والمشاريع التي يقوم بها باستهداف الشباب لإيجاد فرص عمل من خلال التشغيل الذاتي والمشاريع الصغيرة الريادية، منوهاً إلى أن كل ذلك يرتبط بخصوصية وهوية محافظة طولكرم الزراعية التي اعتمدتها الحكومة عنقوداً زراعياً، مشيراً إلى أن مثل هذه المشاريع  تعد مدخلاً للاستثمار في قطاع الزراعة والتنمية الاقتصادية. 

من جانبها قدمت بوزية شرحاً للمحافظ أبو بكر عن  البرامج التي يقدمها الصندوق، وخاصة بما يتعلق ببرنامج START UP   والذي سينفذ في محافظة طولكرم، حيث  يستهدف الشباب والخريجين والعاطلين عن العمل، لتمكينهم وبناء قدراتهم في مجال التشغيل الذاتي من خلال إقامة مشاريع صغيرة، عبر  تمويلها من الصندوق بفوائد صفرية،  مؤكدة على أن تلك المشاريع مرتبطة بخطة العناقيد التي تنفذها الحكومة و الخاصة بكل محافظة.

يشار أنه سيتم البدء بتنفيذ مراحل المشروع مع الفئات المستهدفة اعتبارا من شهر آذار  القادم وذلك من خلال مجلس تشغيل محلي طولكرم.