معرض كشفي في نابلس بعنوان "كشّاف وأفتخر"

معرض كشفي في نابلس بعنوان "كشّاف وأفتخر"
رام الله - دنيا الوطن
أقامت مديرية التربية والتعليم جنوب نابلس اليوم الخميس معرضاً كشفياً بعنوان "كشّاف وأفتخر" كنِتاج للجهود التي تبذلها الفرق الكشفية الإرشادية في المدارس منذ بداية العام الدراسي الحالي.

وافتتح المعرض في صالة مجلس قروي مادما بحضور مدير التربية والتعليم الأستاذ نصر أبو كرش ومدير عام دائرة النشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم الأستاذ عبد الحكيم أبو جاموس ومدير دائرة الكشافة والمرشدات القائدة سحر مجذوبة ورئيس قسم الكشافة القائد ناصر الفقيه والأستاذة حبيبة ا لكيلاني مدير دائرة الأندية والعمل الاجتماعي ورئيس قسم النشاطات في المديرية الأستاذ إسلام سرحان بمشاركة كافة الفرق الكشفية الإرشادية في مدارس المديرية  وبمشاركة كافة الفرق الكشفية الإرشادية في مدارس المديرية  ومديري ومديرات المدارس.

وفي افتتاح المعرض تقدّم مدير التربية بخالص الشكر والتقدير لقسم النشاطات والأسرة الكشفية على جهودهم الكبيرة في صقل شخصيات الطلاب وإمدادهم بالمهارات والمعارف والمعلومات التي تساعدهم في حياتهم اليومية، إضافة إلى تعزيز ثقافتهم الدينية وعلاقاتهم بأقرانهم ومجتمعهم وبيئتهم
، كما تقدم ببالغ الشكر والتقدير لمجلس قروي مادما على مساهمته الفاعلة في إنجاح هذا المعرض ومعرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا 2020 في صورة تعكس حقيقة العلاقة التشاركية بين المديرية والمجالس القروية والبلدية  ولجهود القائد جمعة الأزعر مشرف الكشافة والقائدة هبة الجابي مشرفة المرشدات اللذان أشرفا على إعداد المعرض.

بدوره أشاد مدير عام النشاطات الطلابية الأستاذ عبدالحكيم أبو جاموس بجهود مديرية جنوب نابلس وقسم النشاطات ، وأثنى على الجهود المبذولة من قبل اللجنة التحضيرية للمعرض والمكونة من اللجنة الكشفية التي شكلتها المديرية ، وتحدّث عن الدور الريادي والطليعي للكشّافة وضرورة إمدادهم بكافة المهارات والمعارف التي تؤهلهم ليكونوا قادة المستقبل.

وضم المعرض إنجازات المدارس من المشاريع والوسائل التعليمية والمشاريع الريادية  بهدف إبراز قدرات المجموعات الكشفية وتعزيز التنافس بينها .

وسيتخلل المعرض مسابقة لتحكيم أفضل خمسة مشاريع ريادية معروضة حيث ستمثل المديرية في المسابقة المركزية الوزارية التي ستعقد في شهر آذار القادم.