وفد قطر الخيرية يرصد معاناة النازحين على الحدود التركية السورية

رام الله - دنيا الوطن
في إطار تواصل حملة "حق الشام" التي تنفذها قطر الخيرية بالشراكة مع المؤسسة القطرية للإعلام، ينطلق يوم غد الجمعة بث حي عبر وسائل الإعلام القطرية، ممثلة في تلفزيون وإذاعة قطر وإذاعة القرآن الكريم، إذاعة صوت الخليج، قناة الدوري والكأس، قناة الريان، بالإضافة إلى إذاعة صوت الريان لاستقبال التبرعات على الهواء مباشرة لصالح الحملة.

وسينطلق البث بدءا من الساعة السادسة ويستمر حتى العاشرة مساء، يومي الجمعة والسبت 28-29 فبراير الجاري، حيث سيتم ربط بث جميع المحطات معا في تغطية خاصة.

وتحث قطر الخيرية الجمهور على متابعة البث المباشر للحملة، والتفاعل معها من أجل مساعدة إخوانهم من اللاجئين السوريين المتضررين الذين يعانون من أوضاع مأساوية في مخيمات اللجوء، في ظل ظروف الطقس القاسية من برد قارس وأمطار غزيرة وصقيع وثلوج.

وتستقبل الحملة التبرعات المالية والمجوهرات إضافة لمواد عينية مثل السيارات.. كما يندرج التبرع للحملة ضمن مصارف الزكاة، إضافة إلى أنه سيتم الإعلان عن التبرعات لمن يرغب في وسائل الاعلام.

مشاركة المطاعم

من جهة أخرى، وفي إطار تفاعلها مع حملة "حق الشام" خصصت مجموعة من المقاهي والمطاعم مبيعاتها لصالح إغاثة النازحين، بحيث تدفع قيمة المشتريات في صناديق قطر الخيرية المخصصة للتبرعات. وأعلن كل من شيري بينز كوفي شوب، وميني محلي كوفي شوب، وسميسمة كوفي شوب، و شغر آند سبيس كوفي شوب، ومطعم هيلث ستوب، ومطعم لحمجون، وصالون نجم الوكرة ، كاب أوف جو كوفي شوب ، عن تخصيص كامل مبيعات يومي الجمعة والسبت لصالح الحملة.

وتتطلع قطر الخيرية لمساهمة أصحاب المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي الأخرى في قطر للتفاعل مع الحملة وتخصيص جزء من مبيعاتهم لمساندة الحملة كما هي عادتهم في حملات سابقة أداء للواجب الأخوي والإنساني.

وكانت حملة "حق الشام" قد انطلقت لتقديم الإغاثة العاجلة للنازحين السوريين وتخفيف معاناة المتضررين وسد احتياجاتهم العاجلة وذلك استجابة للوضع الإنساني المتفاقم عقب أكبر موجة نزوح تشهدها سوريا في الأشهر الثلاثة الأخيرة.

وتهدف الحملة إلى مساعدة 250 ألف لاجئ ونازح سوري وتشمل مجالات الحملة الإيواء والمساعدات الغذائية، والمياه والإصحاح والصحة.

طرق التبرع

ويمكن التبرع للحملة مباشرة عبر 27 فرعا من فروع قطر الخيرية المنتشرة في أنحاء الدولة او من خلال 97 نقطة تحصيل في المجمعات التجارية. كما يمكن التبرع للحملة من خلال موقع قطر الخيرية QCH.QA/SOS، والتطبيق   QCH.QA/APP   وكذلك طلب خدمة المحصل المنزلي عبر التطبيق، إضافة إلى الرسائل النصية من خلال أرسال الرمز ( SOS ) إلى الرقم92642  للتبرع بمبلغ 100 ريال، وإلى الرقم92015  للتبرع بمبلغ 200 ريال، وإلى الرقم92428  للتبرع بمبلغ 500 ريال، وإلى الرقم92429  للتبرع بمبلغ 1,000 ريال،  أو الاتصال على الخط الساخن 44667711

 

 

التعليقات