الشاعر نوح حسن يبرع في الاجتهاد الشعري المقرون بالفكر المتجدد

الشاعر نوح حسن يبرع في الاجتهاد الشعري المقرون بالفكر المتجدد
رام الله - دنيا الوطن
كلما كتب الشاعر نوح حسن الاكاديمي الباحث في القرآن والنفس البشرية والشعر والأدب والفلسفة ، كلما يبرع في الاجتهاد المقرون بالفكر المتجدد والبحث المتأني والفكرة الثاقبة المشرقة .

هكذاعرفت الشاعر نوح حسن " القائم الى الورق يشبع الحروف بنور المعرفة والأدب والتجلي على الحقائق ما ظهر منها وما بطن.

والكاتب نوح حسن كما يحب ان يسميه عدد من النقاد هو أميل الى العبقرية منه الى الهيام بالشعر أو القراءة ، فهو واسع الاطلاع غني الفكرة مثقف كبير يبحث على مثال "الدكتور الجامعي المتخصص " لكنه يتحرك بجناح شاعر وروح فيلسوف .

مناسبة هذا الكلام هو اعداد العدة ليصدر هذا الشاعر الكبير نوح حسن من جنوب لبنان ، مجموعته الشعرية الجديدة كي يشرح للناس معاني الابجدية الجديدة ابجدية العلم والثقافة والدين القيم التي تخدم في مجموعها معاني الفكر الانساني المنفتح .

ان نوح حسن هومنذ بداياته مع ديوان الانسان وكتاب الطريق وتفسيره للقرآن في أحدث طرق التفسير سلاسة وأكثرها أثرا" في النفس التي تطمح نحو التفكر والتعبد والتسبيح والحمد.

انه كما قال عنه الراحل الشاعر أبو عصام سعد رئيس منتدى هجرة وهجير في بلدة معركة : شاعر تاريخي لكنه لا يغير قاوموس التجدد ثم انه منبري بامتياز حاصد الجوائز والتقديرات والشهادات، الاول في مجاله ، يستحق كل متابعة وقراءة ودراسة.

التعليقات