دائرة المرأة في المحافظات الجنوبية تناقش خطتها لإحياء الثامن من آذار

دائرة المرأة في المحافظات الجنوبية تناقش خطتها لإحياء الثامن من آذار
رام الله - دنيا الوطن
ناقشت دائرة المرأة والنوع الاجتماعي في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في المحافظات الجنوبية، خطة الدائرة لإحياء الثامن من آذار، تم ذلك خلال اجتماع عمل ترأسته النقابية "اعتماد أبو جلاله" منسقة الدائرة.

وشارك في الاجتماع نفسه كادرات الدائرة اللواتي اعتمدن خطة الاحتفال، وقررن أن يكون التكريم بهذه المناسبة للعاملات اللواتي يمثلن الشريحة الأكبر في مجتمعنا الفلسطيني.

كما راجعت المشاركات في الاجتماع التقارير والكشوفات الخاصة بزيارات العاملات في مواقع العمل ميدانياً، حيث أفادت النقابية "أبو جلالة" بأن الدائرة أنهت زيارة 75 روضة خلال شهر شباط الحالي في المحافظات الخمسة، والتقت النقابيات بعدد 617 عاملة، ونفذت النقابيات 100 زيارة لمواقع العمل لتوعية العاملات حول التنظيم النقابي وأهمية الانتساب للنقابات العمالية وإقناع العاملات للمشاركة في العمل النقابي لما له من أهمية بالغة كونه ينعكس على معرف العاملات بالحقوق التي كفلتها لهن القوانين ومنعا من استغلال أصحاب العمل لهذه الحقوق المشروعة، ولكون النقابات العمالية الحصن والمدافع الأول عن حقوق العاملات.

كما أفادت النقابيات (سماح عثمان وامال عبد المنعم وسمية شاهين ووجدان البحيصي وليلى خشان) اللواتي يعملن ميدانياً في محافظات الشمال وغزة ورفح والوسطى وخانيونس بأن العاملات يتعرضن لانتهاكات صارخة لحقوقهن العمالية وانهن بحاجة
ماسة لخلق برامج توعوية نقابية وقانونية وزيارات مستمرة من قبل النقابات، وأن هناك ضرورة لتفعيل دور النقابات العمالية والنزول للقواعد العمالية والتعرف على همومها ومشاكلها المتراكمة.

ومن الجدير بالذكر أن دائرة المرأة في المحافظات الجنوبية ستقوم خلال الفترة المقبلة بتنفيذ لقاءات توعوية للعاملات في قطاع رياض الأطفال وسيكون أولها يوم الخميس 27/2/2020 في محافظة الشمال حيث سينفذ اللقاء بحضور عاملات في روضة
انديرا غاندي وروضة الوئام وروضة غسان كنفاني وسيتم تنسيب العاملات بعد إبداءهن الرغبة في المشاركة في العمل النقابي.