المطران حنا: القدس تمر بنكبة جديدة ومتجددة في ظل الهجمة الاستيطانية المتصاعدة

رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم في تصريحات صحفية بأننا نحذر من التداعيات الخطيرة للهجمة الاستيطانية المتصاعدة والمستمرة والمتواصلة وبخطوات متسارعة في مدينة القدس ومحيطها.

ان ما تتعرض له مدينة القدس من مخططات استيطانية لا يمكن وصفه بالكلمات فالقدس في خطر شديد وخاصة البلدة القديمة التي يراد طمس معالمها وتزوير تاريخها والنيل من مقدساتها واوقافها وتغيير ملامحها وتحويلها بشكل كلي الى مدينة يهودية وفي هذا تتطاول مباشر على المسيحيين والمسلمين وعلى كافة ابناء شعبنا ولا يستثنى من ذلك احد على الاطلاق .

القدس تعيش نكبة جديدة ومتجددة في كافة تفاصيلها ومن يتجول في البلدة القديمة من القدس يرى المستوطنين يجولون ويصولون دون اي رادع كما وانهم يقيمون فعالياتهم واحتفالاتهم بشكل استفزازي .

القدس تمر بنكبة حقيقية وخطيرة للغاية وهذا كله يندرج في اطار ما يسمى " بصفقة القرن " وكذلك المشاريع والمؤامرات التي تستهدف الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

من القدس نوجه نداءنا اولا الى شعبنا الفلسطيني بضرورة ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي لكي نكون اقوياء في تصدينا للمؤامرات والمشاريع التي تستهدف عدالة قضيتنا كما ونلتفت الى وطننا العربي من المحيط الى الخليج ونطالب اقطارنا العربية الشقيقة والاحرار من ابناء امتنا العربية بضرورة الالتفات الى القدس وما يحدث فيها وبضرورة العمل على افشال ما يسمى بصفقة القرن والتي هي عبارة عن مشروع امريكي اسرائيلي هدفه تصفية القضية .