جمعية الوعد الخيرية لتمكين المرأة تنتخب هيئتها الادارية

جمعية الوعد الخيرية لتمكين المرأة تنتخب هيئتها الادارية
رام الله - دنيا الوطن
انتخبت جمعية الوعد الخيرية لتمكين المرأة، هيئتها الادارية الجديدة، والمكونة من تسعة أعضاء، جرى انتخابهم من قبل الهيئة العمومية، في رام الله أمس.

وتكونت الهيئة الإدارية الجديد للجمعية من كل من اللواء سلطان أبو العينين، عبير أبو كشك، زياد غنام، أيمان القاسم، سامية السويطي، فيحاء سليمان، نصرة عزريل، هنادي أبو بكر، ليلى سعيد.

جاء ذلك خلال عقد الجمعية اجتماعها السنوي العادي وغير العادي في مقر الهلال الأحمر في البيرة بحضور 29 من أعضاء هيئتها العمومية البالغ عددهم 42 عضو.

وافتتح الاجتماع اللواء سلطان أبو العينين رئيس مجلس إدارة الجمعية، مستعرضاً أهدافها، حيث أكد على انها تقوم على إنقاذ السيدات المعدمات من خلال توفير مشاريع صغيرة لهن، بواقع 5000 دولار امريكي لكل مشروع، سواء كانت فردية أو جماعية تشمل كافة المحافظات.

وأضاف اللواء أبو العينين إن العمل الأهلي في فلسطين شكل رافعة مهمة للشعب الفلسطيني في مختلف مراحل تطوره وبناء دولته الفلسطينية، مشددا على أن القطاع الأهلي بدأ منذ بداية القضية الفلسطينية، وما زال يقدم الكثير من المبادرات.

ولفت إلى أن فلسفة الجمعية تقوم على إخراج السيدات المعدمات من حالة العوز إلى حالة الإنتاج والعطاء والتنمية، مخاطبا الهيئة العامة بأنه سيكون المشوار حافلاً بالصعوبات وليس سهلا.

وتوجه اللواء أبو العينين إلى داعمي الجمعية بالشكر على إيمانهم بالفكرة ومد يد العون للجمعية التي انطلقت منتصف العام 2019.

وأدارت الجلسة نائبي رئيس الجمعية عبير أبو كشك التي استعرضت أهم إنجازاتها في الفترة المنصرمة، وتوجهاتها المستقبلية، مشيرة إلى أن هذا القطاع يحتاج جهدا من قبل الجميع.

من جهتها سامية السويطي عضو الهيئة الإدارية السابقة والحالية تلت التثرير الإداري للجمعية، ووضعت المشاركين في الاجتماع بصورة النشاطات والفعاليات التي جرى تنظيمها منذ تأسيس الجمعية، وتم إقراره من قبل الهيئة العامة.

كما تلى أمين الصندوق في الجمعية زياد غنام التقرير المالي حيث استعرض الإيرادات والنفقات، وتلى الميزانية العامة للجمعية التي اعدها مكتب الحسابات الخاص، وجرى اقراره من قبل الهيئة العامة.

وقدمت الهيئة الادارية القديمة استقالتها، وتم تعيين عبد الهادي أبو طه، من اتحاد نقابات عمال فلسطين مسييراً لأعمال الجلسة حتى يتسنىلا استكمالها وانتخاب هيئة جديدة.

كما فتح باب النقاش حيث جرى الاستماع للهيئة العامة وتساؤلاتها، والاجبات عليها من قبل الجهات المختصة.