المالكي يلتقي نائب وزير خارجية جنوب افريقيا

رام الله - دنيا الوطن
التقى وزير الخارجية، والمغتربين رياض المالكي، اليوم الثلاثاء، مع نائب وزير خارجية جنوب افريقيا،  الفين بوتيس، على هامش الجلسة رفيعة المستوى لمجلس حقوق الانسان في دورته
43 المنعقدة حاليا في جنيف، حيث اطلعه على المستجدات والاعتداءات والجرائم الاسرائيلة، باعتبارهم عضو في مجلس الأمن، وقيادة الاتحاد الأفريقي، وموقفهم المشرف في رفض صفقة القرن التي تذكرنا بحقبة الابارتيد وخطابهم الذي يسلحنا بالامل نحو الحرية والاستقلال.

 وتطرق المالكي إلى اعلانات بناء المستعمرات في القدس وجبل ابو غنيم ومنطقة E1، واشار الى عمل اللجنة الاسرائيلية الامريكية المشتركة التي تعمل على الضم وتنفيذ خرائط ما يسمى بصفقة القرن المرفوضة.

بدوره، اشار نائب الوزير الجنوب افريقي على دعم الشعب الفلسطيني في نضاله للحرية، وانهم متسقون مع مبادئهم. وعبر عن سعادته باستضافة الوفود الرسمية الفلسطينية، وانهم يتطلعون
لاستقبال القيادة الفلسطينية في اي وقت قريب في جنوب افريقيا .
هذا وقد شارك في الاجتماعات ابراهيم خريشي سفير دولة فلسطين لدى منظمات الامم المتحدة، ومجلس حقوق الانسان في جنيف، والسفير عمر عوض الله، رئيس إدارة الأمم المتحدة وحقوق الانسان في الخارجية، وسكرتير أول ديما عصفور ، من بعثة المراقبة الدائمة لفلسطين في الامم المتحدة في جنيف.