قلقيلية : وزارة الثقافة تفتتح معرض بصمات تعبيرية للفن التشكيلي

قلقيلية : وزارة الثقافة تفتتح معرض بصمات تعبيرية للفن التشكيلي
رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة ، نظمت وزارة الثقافة – مديرية محافظة قلقيلية معرض للفن التشكيلي تحت عنوان " بصمات تعبيرية "بمشاركة ثلة من الفنانين في المحافظة وهم " أ. سلام أبو لبدة ، أ. سماح ياسين ، أ. محمد طه نزال ، أ. منار رضوان والمهندسة سناء مرار " ، و بحضور انور ريان مدير مديرية الثقافة، وبمشارك  د. هاشم المصري رئيس بلدية قلقيلية  والدكتور نور الاقرع مدير فرع جامعة القدس المفتوحة، وأ. محمد قطقط مدير عام الغرفة التجارية ؛ و أ. سلامة عودة ممثل التربية والتعليم وممثلون عن المؤسسات الرسمية والشعبية وفنانون ومثقفون. وذلك في مكتبة البلدية .

افتتح المعرض اللواء رافع رواجبة بكلمة شكر فيها وزارة الثقافة على ما تقوم به من جهود في ارساء دعائم الثقافة، شاكرا للفنانين دورهم ومساهماتهم في هذا المعرض، واشار الى ان الفن هو احد اشكال النضال ضد الاحتلال، والفنانون الفلسطينيون الملتزمون يجسدون بأعمالهم الهوية الفلسطينية ويدافعون عنها، داعيا الى دعم الفنانين لينقلوا معاناة القضية الفلسطينية وهموم وتطلعات الشعب الفلسطيني الى العالم أجمع.

من ناحيته أكد  د. هاشم المصري رئيس بلدية قلقيلية على ان الرسالة الفنية  المتمثلة بهذا المعرض عميقة واصيلة وتعبر عن الواقع الفلسطيني الذي يجب علينا تجسيده فنيا وثقافيا وبكل الاشكال ونقله للأجيال القادمة، واثنى على وزارة الثقافة و جهود الفنانين المشاركين وتمنى لهم مستقبلا باهرا زاخرا بالإنجازات.

بدوره أكد أ. ريان مدير مديرية الثقافة على أن الثقافة مقاومة ، وكل منا يناضل من موقعه النضالي ، بالقلم والريشة والكلمة والوقفة ،  كما عبر عن فخره بافتتاح المعرض مؤكداً على ان محافظة قلقيلية تتميز بتنوع ثقافي فني مميز، وان دل هذا على شيء فإنما يدل على اصالة اهلها وتمسكهم بالثوابت الفلسطينية، وتجذرهم في أرضهم لمواجهة مخططات الاقتلاع.

وفي كلمة الفنانين المشاركين حيث تقدموا بشكرهم وامتنانهم لوزارة الثقافة التي دوما يرونها الحاضن والراعي الاساسي لإبداعاتهم المتنوعة والتي تسهم في الثبات الفلسطيني على الحق وعدالة القضية بما تشكل القوة الثقافية الداعمة للحراك السياسي للقيادة السياسية والشعب الفلسطيني المرابط على ارضه .

وفي سياق فعاليات الافتتاح تم تكريم الفنانين المشاركين بدروع تكريمية على مشاركتهم وانجاحهم هذا المعرض المتميز والمتنوع ، شاكرين لهم مبادراتهم وابداعهم في نقل الحياة الفلسطينية بكل مقوماتها إلى عمل فني متطور وجاذب .

الجدير بالذكر أن هذا المعرض يأتي ضمن نشاطات شهر شباط للفن التشكيلي بحسب خطة وزارة الثقافة. حيثُ يشمل عدة زوايا تسلط الضوء على واقع الحياة الفلسطينية وما خلّفه الاحتلال من اثار كارثية على حياة الشعب الفلسطيني، ولوحات ترسم الامل الفلسطيني بالحرية والخلاص من الاحتلال ، كما أن هذا المعرض يستمر لمدة يومين من الساعة 9.00 وحتى الساعة 3.00 .