النجار: عملنا يتدخل في غالبية الأمراض ونسبة تأهيل الحالات بلغت 100%

النجار: عملنا يتدخل في غالبية الأمراض ونسبة تأهيل الحالات بلغت 100%
رام الله - دنيا الوطن
ابتسامة بشوشة ارتسمت على وجه الحاج “مطر أبو حصيرة" 71 عاما وهو يرقد على إحدى أسَرة قسم العلاج الطبيعي في مجمع الشفاء الطبي يتلقى فيه العلاج الطبيعي لتسكين الألم كي تساعده على استعادة الحركة التي فقدها في قدمه اليمين إثر إصابته بما يسمى "سقوط القدم " حسب تشخيص الأطباء.

المريض "أبو حصيره" بعد عدة جلسات من تلقي العلاج الطبيعي عاوده الامل في تحسن حالته بعد قدرته على استعادة الحركة في أصابع قدمه التي افتقدها منذ فترة.

من جهته أكد رئيس قسم العلاج الطبيعي في مجمع الشفاء الطبي د. احمد النجار إقبال المرضى على أقسام العلاج الطبيعي لأهميته وتأثيره الواضح على صحة أجسامهم، مشيرا بأن عدد الحالات التي تعامل معها قسم العلاج الطبيعي خلال العام الماضي 2019 بلغت 13 ألف حالة، وبلغ عدد الجلسات 48 ألف جلسة علاجية موزعة على الأقسام الداخلية والقسم الخارجي.

وأضاف د. النجار" كوادر العلاج الطبيعي مختصة ومدربة ومميزة في التقييم والطرق العلاجية المتبعة وهي تغطي العمل في مستشفيات الباطنة والجراحة والولادة في مجمع الشفاء الطبي، وعملنا يتدخل في تخصصات وامراض مختلفة وتمتد الى اقسام الحروق والعناية الخارجية والاعصاب والعظام والباطنة ".

وأوضح أن هناك العديد من قصص النجاح لمرضى كانوا طريحي الفراش ويعانون من إعاقة في حياتهم الوظيفية تمنعهم من ممارسة الحياة اليومية تم علاجهم وتأهيلهم بنسبة 100% من خلال برامج علاجية واتباع برامج بيتية لإكمال الخطة العلاجية، لافتا ان 70% من الحالات التي يتم علاجها تعاني من آلام أسفل الظهر والرقبة (غضاريف الظهر والرقبة)، إضافة الى حالات الكسور والجلطات والحروق، منوها أن كوادر العلاج الطبيعي تقوم بمتابعة أحدث الأبحاث والدراسات العلمية في مجال العلاج الطبيعي من خلال برنامج التعليم المستمر لتحسس حاجات المرضى ومتابعتهم.