توقيع مذكرة تفاهم بين مجموعة اعتماد القابضة ومعهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني

توقيع مذكرة تفاهم بين مجموعة اعتماد القابضة ومعهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني
رام الله - دنيا الوطن
وقعت شركة اعتماد القابضة و معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني مذكرة تفاهم ، على هامش فعاليات اليوم الثالث لمعرضي يومكس وسيمتكس 2020 الذي يقام في مركز أبوظبي للمعارض.

ووقع على المذكرة  كل من السيد خالد عبيد آل علي رئيس مجلس إدارة مجموعة اعتماد القابضة و سعادة الدكتور عبدالرحمن جاسم الحمادي مدير عام معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني ، وذلك في جناح اعتماد القابضة .

و تهدف  المذكرة إلى تدريب وتوظيف طلبة معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني  ADVETI  و  مركز التعليم والتطوير المهني VEDCوإقامة شراكة في مجالات ذات اهتمام مشترك وتبادل الخبرات بهدف تعزيز الخدمات التعليمية في دولة الإمارات العربية المتحدة بما يتماشى مع رؤية أبوظبي2030.

وأكد السيد خالد عبيد آل علي رئيس مجلس إدارة مجموعة اعتماد القابضة ان المجموعة حريصة على دعم المؤسسات التعليمية بالدولة، و استقطاب وتأهيل الطلاب المتفوقين ، مشدداً على أهمية هذا النوع من الشركات الاستراتيجية.

وأوضح أن مجموعة اعتماد القابضة حريصة على تعزيز علاقتها المتميزة مع معهد أبوظبي للتعليم المؤسسي ، مشيراً الى أن معرض يومكس 2020 يشكل منصة هامة للتواصل بين الشركات والمؤسسات في شتى المجالات وبحث أوجه التعاون . 

ومن جانبه قال سعادة الدكتور عبدالرحمن جاسم الحمادي مدير عام معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني  :" توجد رؤية مشتركة للتعاون بين مجموعة اعتماد القابضة و معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني لتبادل الأفكار، وتطوير المناهج وتوفير التوظيف والعمل للطلبة والخريجيين".

وأضاف الحمادي:" ان تواجد مختلف الجهات والشركات في هذه المعارض التي تعمل دولة الامارات العربية المتحدة على استضافتها يفتح المجال أمامها للتعاون ، وأصبحت دولتنا نموذجاً لدول المنطقة والعالم في استقطاب المعارض والفعاليات التي تشارك بها المؤسسات المتقدمة، وبناء بيئة مناسبة لهذه القطاعات للعمل من دولة الامارات".

وذكر الحمادي أن التعاون مع مجموعة اعتماد القابضة في غاية الأهمية، حيث كلما زاد عدد شركاء المعهد في عمليات تطوير المناهج وايجاد فرص التدريب والعمل للطلبة والخريجين كلما زاد النجاح، موضحاً ان التعاون مع مجموعة اعتماد القابضة استراتيجي ومحوري كون الشراكة حقيقية بين مؤسسة صناعية و جهة تعليمية و يشكل انسجاماً بين المؤسسات ويؤكد الحرص على اتباع رؤية قيادتنا في التعاون والتكامل لما فيه الخير للجميع.

وبحسب مذكرة التفاهم سيجري التعاون بين الطرفين في مجال الأنشطة التدريبية التي من شأنها أن تخدم مصلحة الطرفين، والمشاركة في تطوير الاستراتيجيات ذات الصلة، وتحديد التدريب العملي لطلاب معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني ADVETI ومركز التعليم والتطوير المهني VEDC.

كما سيتعاون الطرفان في تطوير المناهج ، و  الاستخدام المتبادل لخدمات ومرافق التدريب بينهما ، و التعاون المشترك في المجالات ذات الاهتمام المشترك من خلال ورش العمل/ وحدات دعم الشبكات/ إنشاء فريق عمل للتطوير في المجالات البحثية.

وسيعمل الطرفان على وضع خطة استراتيجية لتحديد وتصميم وتطوير ونشر برامج تلبي المهارات والكفاءات الناشئة، كما يشكلان فريق عمل لتبادل الآراء وتقديم التوصيات والحلول القابلة للتنفيذ.