المالكي يطالب بولندا بدعم قرارات فلسطين امام مجلس حقوق الانسان

المالكي يطالب بولندا بدعم قرارات فلسطين امام مجلس حقوق الانسان
رام الله - دنيا الوطن
التقى وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم الثلاثاء، وزير خارجية بولندا، السيد ياسيك تشابوتوفيتش، على هامش الجلسة رفيعة المستوى لمجلس حقوق الانسان في دورته 43 المنعقدة حاليا في جنيف، حيث تطرق الى اخر المستجدات في فلسطين، بما فيها ما يقوم به الفريق الامريكي المستوطنين لرسم الخرائط التنفيذية لما يسمى "صفقة العصر" وهذا ما يستدعي اتخاذ خطوات، مؤكدا على دور الاتحاد الأوروبي من ما يسمى بصفقة القرن.

وأشار المالكي الى الجرائم الإسرائيلية ضد أبناء شعبنا، وطالبهم بدعم قرارات فلسطين امام مجلس حقوق الانسان باعتبارهم عضو حالي في المجلس واهمية حماية حقوق الشعب الفلسطيني، وصمت دول المجتمع الدولي. 

واكد المالكي على رفض ما تسمى "صفقة القرن" من القيادة والشعب الفلسطيني، ومعهم معظم دول العالم التي لن تحقق السلام بل الغرض منها تعميق الاحتلال، وترسيخ الاستعمار، وإبقاء منطقة الشرق الأوسط منطقة غير مستقرة، وأشاد بموقف الاتحاد الأوروبي ودوله، المتقدم. وطالبهم بدعم التوجه الفلسطيني في عقد مؤتمر دولي للسلام.

بدوره اشار وزير خارجية بولندا، موقف بلاده الداعم للقانون الدولي والحلول القائمة على قواعدة، وشدد على استمرار بلاده تقديم الدعم لحل الدولتين.

شارك في الاجتماعات د. ابراهيم خريشي سفير دولة فلسطين لدى منظمات الامم المتحدة، ومجلس حقوق الانسان في جنيف، والسفير د. عمر عوض الله، رئيس إدارة الأمم المتحدة وحقوق الانسان في الخارجية، وسكرتير أول ديما عصفور، من بعثة المراقبة الدائمة لفلسطين في الامم المتحدة في جنيف.