جامعة الخليل تستضيف فعاليات اليوم الإرشادي لطلبة الثانوية العامة

جامعة الخليل تستضيف فعاليات اليوم الإرشادي لطلبة الثانوية العامة
رام الله - دنيا الوطن
استضافت الجامعة فعاليات اليوم الإرشادي لطلبة الثانوية العامة تحت عنوان "معاً نحو مستقبل أفضل" بالتنسيق مع دائرة الشؤون الطلابية في وزراة التعليم العالي ورؤساء أقسام الإرشاد والتربية الخاصة في مديريات التربية والتعليم (شمال، وسط، يطا وجنوب الخليل) وبحضور ومشاركة ممثلي مؤسسات التعليم العالي. ويذكر أن الأيام الإرشادية لطلبة الثانوية العامة تقام برعاية شركة الإتصالات الخلوية الفلسطينية جوال. وشارك في اليوم الإرشادي 19 جامعة وكلية فلسطينية، وما يقارب 2800 طالب وطالبة.​​

واستقبل رئيس الجامعة الدكتور صلاح الزرو كل من الأستاذ بسّام طهبوب مدير مديرية وسط الخليل والممثل عن وزارة التربية والتعليم العالي أ. أيمن الهودلي ومدير مكتب التعليم العالي الأستاذ علاء الجعبري إضافة إلى عدد من مشرفي وزارة التربية والتعليم، وعبَر عن استعداد الجامعة الدائم للتعاون وتحقيق ما يسهم في تطوير انجازات الطلبة ورفع المستوى التعليمي لهم.

ورحب الدكتور صلاح الشروف، عميد شؤون الطلبة، بطلبة الثانوية العامة والمدراء والمدرسين والضيوف مؤكداً على أهمية هذا اليوم في تعريف الطالب ومساعدته في اختيار تخصصه الجامعي المناسب بما يتلائم وميوله وقدراته. وتحدث عن علاقات الجامعة الواسعة مع جامعات ومؤسسات عديدة اقليمياً ودولياً والتي تثري تجربة الطلبة وقدراتهم العلمية من خلال البرامج والمشاريع المشتركة.

وتلقى الطلبة الزائرين من المدارس شرحاً وافياً عن التخصصات الأكاديمية في الجامعات التي تخدم الطالب ضمن متطلبات السوق مما يساهم في تحديد الخطوط العريضة لميول الطلبة ودراستهم المستقبلية. إضافة إلى عمل جولات تعريفية بمرافق الجامعة لطلبة الثانوية العامة بمساعدة طلبة الجامعة المتطوعين وبإشراف ومشاركة كل من موظفي عمادة شؤون الطلبة وعمادة القبول والتسجيل ودائرة العلاقات العامة.

وقد تخلل هذا اليوم عدة نشاطات أهمها، زاوية للجامعات والكليات الفلسطينية للتعريف عن هذه المؤسسات التعليمية وتخصصاتها، وجولات للطلبة في حرم الجامعة، وعروض وأنشطة  متنوعة للطلبة حسب تخصصاتهم بمبادرة واشراف نوادي الكليات. وتثمن إدارة الجامعة جهود جميع الطلبة المتطوعين وطلبة الأندية الطلابية على مشاركاتهم في إنجاح فعاليات هذا اليوم.