الخارجية تستضيف وفد شبابي بلجيكي من الاقليم الفلمنكي

رام الله - دنيا الوطن
التقت وكيل وزارة الخارجية والمغتربين د.أمل جادو شكعة، وفدا من الشباب البلجيكي المتضامن مع القضية الفلسطينية، يضم نحو40  شابة وشاب ظهر اليوم في مقر وزارة الخارجية في رام الله.

أطلعت د. جادو الوفد على آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية، وأكدت على أهمية زيارة الوفد في ضوء الاعلان عن ما يسمى بصفقة القرن، وما ينطوي على ذلك من محاولات سلب الشعب الفلسطيني لكافة حقوقه. 

كما وضحت جادو أن زيارتهم لدولة فلسطين تساعدهم في الاطلاع عن كثب على الانتهاكات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية كما تُرسل في طياتها رسالة مفادها أن الشعب الفلسطيني ليس وحيداً في مواجهة  أطول احتلال قائم.

كما تخللت زيارة الوفد البلجيكي الى دولة فلسطين عدة محطات أهمها جولة في مدينة القدس والمسجد الاقصى والبلدة القديمة وكنيسة القيامة بالتنسيق مع دائرة شؤون المفاوصات ومحافظة القدس لاطلاعهم على الانتهاكات الاسرائيلية في المحافظة. بالاضافة الى جولة في مدينة الخليل شملت شارع الشهداء والحرم الابراهيمي ولجنة اعمار الخليل لاطلاعهم على معاناة شعبنا في مدينة الخليل.

هذا ونفذت وزارة الزراعة حملة لزراعة أشجار الزيتون في بلدة سنجل شمال شرق رام الله، ضمن مشروع تخضير فلسطين، حيث تم زراعة 2200 شجرة، خاصة في الأراضي التي يتهددها الاستيطان، برعاية وزير الزراعة رياض عطاري بمشاركة الوفد البلجيكي.

ويأتي مشروع تخضير فلسطين في إطار خطة الحكومة للعمل في المناطق المسماة "ج"، بهدف حمايتها من المصادرة وتعزيز صمود المواطنين وثباتهم في أرضهم. علاوة على ذلك اجتمع الوفد مع اللواء جبريل رجوب في مدينة أريحا تضمنت الاغوار المهددة بالضم، لتسليط الضوء على ما تتعرض له الاراضي الفلسطينية من انتهاكات اسرائيلية يومية، وكذلك للتعريف بأهمية ورمزية شجرة الزيتون كونها تشكل حالة صمود للمزارع الفلسطيني، وللتأكيد على حقنا بالحرية والاستقلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف