انطلاق فعاليات معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا 2020 في جامعة النجاح

رام الله - دنيا الوطن
انطلقت فعاليات معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا 2020 والذي تنظّمه وزارة التربية والتعليم وكلية العلوم في جامعة النجاح الوطنية، حيث يجري تنظيم المعرض بشكل سنوي في مختلف محافظات الوطن وتستضيفه الكلية وبمشاركة خمسين مشروعاً علمياً طلابياً للصفوف من التاسع وحتى الحادي عشر من مختلف مدارس محافظة نابلس.

افتتح المعرض أ.د. ماهر النتشة، رئيس الجامعة، وأ. أحمد صوالحة، مدير التربية والتعليم في نابلس، والسيدة عنان الأتيرة، نائب محافظ نابلس، والسيد عمر هاشم، رئيس الغرف التجارية، ود. معن اشتيوي، عميد كلية العلوم، والسيد أسعد سوالمة، مدير عام شركة كهرباء الشمال، وعدد من كوادر الجامعة ومديرية التربية والتعليم وطلبة الجامعة.

كما تم فتح المعرض للطلبة من مختلف مدارس محافظة نابلس والأهالي والزوار وقد تم تحكيم المشاريع المشاركةمن قبل لجنة التحكيم المكوّنة من أعضاء هيئة تدريسية من مختلف كليات الجامعة وترأستها د. منى الحاج يحيى، من قسم الفيزياء في الجامعة، علماً بأنه سيتم الإعلان عن المشاريع الفائزة في حفل خاص في مسرح الأمير تركي بن عبد العزيز في الحرم الجديد.

وبدوره أثنى أ.د. النتشة على المعرض من حيث الفكرة والتنظيم، مؤكداً على حرص الجامعة على تقليل الفجوة بين مجتمع المدارس والمجتمع الأكاديمي من خلال علاقة التعاون المميّزة مع وزارة التربية والتعليم ومديريات التربية والتي تتجسد في العديد من الفعاليات كهذا المعرض، مشيراً إلى أن الجامعة ستقدم الدعم الممكن للمشاريع الطلابية المميّزة للعمل على تطويرها.

من جانبه قال أ. صوالحة " هذا المعرض الحادي عشر الذي تنظّمه وزارة التربية والتعليم والتي تعمل من خلاله على الوصول إلى إبداعات وابتكارات الطلبة وتشجيع البحث العلمي لديهم، كما يشكّل المعرض فرصة للطلبة للاستفادة من خبرات المختصين والأكاديميين في مجال العلوم والهندسة وتكنولوجيا المعلومات، وقد جسّد المعرض هذا العام شراكة مميزة بين مديرية تربية وتعليم نابلس وكلية العلوم في الجامعة والتي حرصت على توفير المكان الملائم ولجنة تحكيم مكونة من أعضاء هيئة تدريسية في الجامعة من مختلف الكليات.

وقال د.اشتيوي "إن إقامة المعرض داخل الجامعة شكل فرصةً لدى الطلبة للالتقاء بأساتذة متخصصين وهذا ينعكس على تطوير مشاريعهم والاستفادة منها، علماً بأنه قد تمتمناقشتها من قبل لجنة تحكيم ضمّت أساتذة من مختلف كليات الجامعة وسيقوم مجموعة من الأكاديميين في الجامعة بالمساعدة في تطوير عدد من المشاريع الفائزة.