غنيم يلتقي أكاديمين من جامعة جوتنغن الألمانية

رام الله - دنيا الوطن
التقى رئيس سلطة المياه مازن غنيم في مكتبه، البروفيسور مارتن ساوثر ود. بيرند رسترنبرغ من جامعة جوتنغن الالمانية لبحث افاق التعاون بين الطرفين مستقبلاً، والاطلاع على سير العمل في المشروع الذي يعكف الجانب الالماني على تنفيذه والمتعلق بعمل دراسة لطرح الخيارات الامثل لإدارة المياه على مستوى المنطقة وتحديد الخيارات المتاحة للحد من مشكلة المياه في فلسطين، وذلك من خلال دراسة الخيارات على المستوى الفني والسياسي والتقني والمناخي وتحديداً اثر تغير المناخ على المياه.

وتم خلال اللقاء التأكيد على ان هذه الدراسة تعتبر هامة لأنه سيتم من خلال مخرجاتها وضع جملة من المشاريع القابلة للتطبيق والتي سيتم العمل على تمويلها من قبل وزارة التنمية والتطوير الالمانية.

كما وجه المهندس غنيم خلال اللقاء الدعوة للاكاديمين للمشاركة وحضور منتدى فلسطين الدولي الثاني للمياه المقرر عقده في تموز 2020, والتي تسعى سلطة المياه من خلاله لمشاركة واسعة من مختلف الدول في المجالات كافة

من جانبه عبر البروفيسور ساوثر عن تقديره للإهتمام والتعاون الذي تبديه سلطة المياه من خلال فتح افاق العمل لتطوير قطاع المياه ومواكبة التطورات العالمية فيما يتعلق بالتطور التكنلوجي واستغلاله لتوسيع افاق العمل في مشاريع جديدة إن كانت على المستوى الفلسطيني او العربي، مؤكدا على أن هذا التعاون يعتبر تجربة إضافية لتحسين وتطوير خدمات المياه في فلسطين.