المالكي يُطلع وزير الخارجية البلجيكي على حقيقة الموقف الفلسطيني الرافض لـ(صفقة العصر)

المالكي يُطلع وزير الخارجية البلجيكي على حقيقة الموقف الفلسطيني الرافض لـ(صفقة العصر)
رام الله - دنيا الوطن
التقى وزير الخارجية والمغتربين، د. رياض المالكي، اليوم الاثنين، مع نظيره البلجيكي، فيليب جوفين، وذلك على هامش الجلسة رفيعة المستوى لمجلس حقوق الإنسان في دورته 43 المنعقدة حالياً في جنيف، حيث شكر مواقف بلجيكا المتقدمة، وضرورة التنسيق الدائم، وأطلعه على حقيقة الموقف الفلسطيني، الرافض لما يسمى (صفقة العصر).

وتطرق إلى آخر المستجدات في فلسطين، وعلى الجرائم الإسرائيلية ضد أبناء شعبنا في ظل تشجيع الإدارة الأمريكية الحالية، وإطلاقها لما يسمى (صفقة القرن) ورفض القيادة والشعب الفلسطيني، ومعهم معظم دول العالم لهذه الخطة التي لن تحقق السلام بل الغرض منها تعميق الاحتلال، وترسيخ الاستعمار، وإبقاء منطقة الشرق الأوسط منطقة غير مستقرة، وأشاد بموقف الاتحاد الأوروبي ودوله المتقدم.

كما وجه، وزير الخارجية دعوة إلى نظيره، وطالب وزير خارجية بلجيكا بدعم التوجه الفلسطيني في عقد مؤتمر للسلام، وتشكيل الآلية الدولية المتعددة الأطراف لإطلاق عملية سياسية ذات مغزى. 

وبدوره، أشار وزير خارجية بلجيكا، السيد فيليب جوفين إلى استمرار بلاده تقديم الدعم، وأن موقفهم واضح من حل الدولتين، وضرورة حماية هذا الحل باعتباره حل الإجماع الدولي.

هذا وقد شارك في الاجتماعات، د. إبراهيم خريشي، سفير دولة فلسطين، لدى منظمات الأمم المتحدة، ومجلس حقوق الإنسان في جنيف، والسفير د. عمر عوض الله، رئيس إدارة الأمم المتحدة وحقوق الإنسان في الخارجية، وسكرتير أول ديما عصفور، من بعثة المراقبة الدائمة لفلسطين في الأمم المتحدة في جنيف.

التعليقات