عاجل

  • روسيا: تسجيل أربع وفيات جديدة بفيروس (كورونا) جميعها في موسكو

المالكي يلتقي وزير خارجية فنلندا على هامش مجلس حقوق الإنسان في جنيف

المالكي يلتقي وزير خارجية فنلندا على هامش مجلس حقوق الإنسان في جنيف
رام الله - دنيا الوطن
التقى وزير الخارجية والمغتربين، د. رياض المالكي، اليوم الاثنين، مع وزير خارجية فنلندا، بيكا أفيكو، على هامش الجلسة رفيعة المستوى لمجلس حقوق الإنسان في دورته 43 المنعقدة حالياً في جنيف، حيث أطلعه على رحلته إلى الاتحاد الأوروبي واجتماعاته المهمة هناك، ودور الاتحاد الأوروبي في رفض كل ما هو غير متسق مع القانون الدولي، وحقوق الشعب الفلسطيني، خاصة في ظل اطلاق ما يسمى بصفقة القرن، وربط ذلك بازدياد واتسع رقعة الجرائم الإسرائيلية بتشجيع مباشر من الإدارة الأمريكية الحالية.

وأكد المالكي على رفض ما يسمى (صفقة القرن) التي جاءت من اجل تأمين فوز نتنياهو في الانتخابات، واعتبره بانه ليس شريكا للسلام، وان الصفقة لن تحقق السلام بل الغرض منها تعميق الاحتلال، وترسيخ الاستعمار. 

وطالب فنلندا باتخاذ خطوات تجاه السياسات غير القانونية الإسرائيلية، وأشار الى أهمية دعم التوجه الفلسطيني في عقد مؤتمر للسلام، وتشكيل الالية الدولية المتعددة الأطراف.

وبدوره، أشار وزير خارجية فنلندا دعمهم لحل الدولتين، ودعم (أونروا)، ورفض الحلول الأحادية، وانهم يدعمون الانتخابات في فلسطين، ويرفضون الضم.

هذا وقد شارك في الاجتماعات، د. ابراهيم خريشي، سفير دولة فلسطين لدى منظمات الأمم المتحدة، ومجلس حقوق الإنسان في جنيف، والسفير د. عمر عوض الله، رئيس إدارة الأمم المتحدة وحقوق الإنسان في الخارجية، وسكرتير أول ديما عصفور، من بعثة المراقبة الدائمة لفلسطين في الأمم المتحدة في جنيف.

التعليقات