عاجل

  • الكيلة:اصابة بـ(كورونا) دخلت مشفى رام الله كحالة مرضية عادية تم التعرف عليها وتحويلها للحجر

  • السنوار:نعمل على أن يبقى قطاع غزة خاليًا من المرض وحتى الآن نجحنا بتحقيق الهدف

  • السنوار: أدعو المواطنين لتقليص النفقات لنعطي أنفسنا قدرة لمواجهة الأزمة لأطول مدة

انطلاق صافرة البداية لبطولة موانئ أبوظبي للشركاء الاستراتيجيين لخماسيات كرة القدم

انطلاق صافرة البداية لبطولة موانئ أبوظبي للشركاء الاستراتيجيين  لخماسيات كرة القدم
رام الله - دنيا الوطن
انطلقت مساء أمس، فعاليات "بطولة موانئ أبوظبي للشركاء الاستراتيجيين" لخماسيات كرة القدم. وحضر فعاليات الافتتاح التي أقيمت في ملعب البطولة في ميناء زايد ممثلين عن موانئ أبوظبي وشركائها بتنظيم هذه البطولة، بالإضافة إلى الرعاة الرئيسيين لها وممثلين عن الفرق المشاركة.

وابتداءً من اليوم، سيستضيف ملعب ميناء زايد التابع لموانئ أبوظبي خمسة لقاءات كروية يومياً، من الساعة الخامسة حتى الساعة الثامنة مساءاً، كما أعلنت موانئ أبوظبي وشركائها في تنظيم هذه البطولة، الاتحاد للطيران والاتحاد للقطارات وشركة "علي وأولاده، عن فتح الأبواب للجمهور بكل فئاته من عشاق ومشجعي كرة القدم لحضور المباريات التي ستقام على مدى ثلاثة أسابيع. وسيتيح حضور المباريات للجمهور فرصة دخولهم في السحب الذي سيتم إجراؤه آخر أيام البطولة، بإشراف دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي.

وتقدم حمد الشبيبي، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، بالشكر الكبير للشركاء والرعاة والمشاركين على تفاعلهم اللافت وحرصهم الدائم على إنجاح هذه البطولة. وقال: "إننا على ثقة تامة بأن بطولة موانئ أبوظبي للشركاء الاستراتيجيين لخماسيات كرة القدم، ستشهد روحاً تنافسيةً عالية وتسهم في تعزيز الروح الرياضية بين المشاركين وتوطيد العلاقات بين الموظفين وبين الجهات المشاركة على حد سواء". كما دعا الشبيبي أفراد الجمهور من محبي كرة القدم وأصدقاء المشاركين وعائلاتهم لحضور المباريات التي ستشهد وجود التعليق الرياضي المباشر، كما ستتيح لهم فرصة الفوز بالعديد من الجوائز القيمة.

وتضمنت فعاليات الافتتاح، الكشف عن شعار البطولة، وعرض قدمته الفرقة الموسيقية لشرطة أبوظبي، علاوة على مباراة استعراضية مميزة بين فريق دار زايد للرعاية الأسرية ونجوم فريق مجلس أبوظبي الرياضي.

تأتي هذه البطولة استكمالاً لمسيرة موانئ أبوظبي في ترسيخ القيم النبيلة من خلال التنافس الرياضي بالإضافة إلى دعم أصحاب المواهب، مثلما قامت برعاية «منتخب الإرادة» للأولمبياد الخاص الإماراتي في دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص- أبوظبي 2019.

وتم توزيع الفرق المشاركة ضمن خمس مجموعات، تقام مباريات كل مجموعة بنظام الدوري، وسيتأهل الفريق الأول عن كل مجموعة مباشرة، إضافة إلى أفضل ثلاث فرق احتلت المركز الثاني وفقاً لعدد النقاط، وفارق الأهداف عند تساوي النقاط.

وقد شهدت الجوائز زيادة لافتة لهذا العام، لتضم سيارة مقدمة من شركة "علي وأولاده"، وتذاكر سفر مقدمة من الاتحاد للطيران. وستشهد دورة هذا العام وجود التعليق الرياضي المباشر على المباريات لمزيد من التشويق والإثارة وبث روح الحماس بين المشاركين والحضور.