عاجل

  • فرنسا تقرر تمديد الإغلاق إلى ما بعد الـ 15 من أبريل الحالي

  • مصر: ارتفاع عدد المصابين بـ (كورونا) إلى 1560 والوفيات إلى 103 حالات

  • مصر: تسجيل تسع وفيات و110 إصابات جديدة بـ (كورونا)

خليليه ومطر يظرفان بلقب بطولة الأردن لسباقات سيارات الدفع الرباعي

خليليه ومطر يظرفان بلقب بطولة الأردن لسباقات سيارات الدفع الرباعي
رام الله - دنيا الوطن
تمكن المتسابق الفلسطيني وسام خليلية وملاحه بشير مطر من احراز لقب الجولة الاولى من بطولة الأردن لسباقات الدفع الرباعي "سباق التحدي" لموسم 2020 والتي جرت صباح الجمعه في منطقة البحر الميت.

ونال ايضا المتسابق الفلسطيني عماد ابو دبور وملاحه احمد ابو دبور المركز الثالث على السباق الذي اقيمت منافساته في بانوراما البحر الميت بمشاركة 40 متسابقا من فلسطين ولبنان والاردن.

وبلغت المنافسة أشدها في السباق الذي نظمته الاردنية لرياضة السيارات وبمؤازرة الجماهير الحاشدة التي قدرت بأكثر من أربعة ألاف متفرج لمتابعة منافسات السباق الذي تكون من جولة اولى لجميع المتسابقين وجولة ختامية لافضل 15 متسابق ، ونالت عروض المتسابقين  إعجاب الجمهور خصوصا ذات التضاريس الطبيعية  حيث عمد المنظمون على إمتاع الجماهير من حيث اختيار شكل المسار.

نتائج المرحلة الاولى من السباق صبت في مصلحة البطل اللبناني جيمي أعقوبيان (لبنان) بزمن 2.33. دقيقة، عماد أبو دبور (فلسطين) بزمن 2.48 دقيقة، ويحيى صوبر (الاردن) بزمن 2.50 دقيقة وهيثم العبادي (الاردن) بزمن 3.07 دقيقة ومعن النهار بزمن 3.08 دقيقة، ووسام خليلية (فلسطين) بزمن 3.16 دقيقة ومحمد مصبح (الأردن) بزمن 3.20 دقيقة ومحمد النتشة (فلسطين) بزمن 3.27 دقيقة وحمزة تيمور (الأردن) بزمن 3.38 دقيقة ووليد العبادي (الأردن) بزمن3.47 دقيقة وفارس نفش (الأردن) بزمن 4.02 دقيقة وأيسر قطيش (الأردن) بزمن 4.34 دقيقة وإيهاب علان (الأردن) بزمن 4.49 دقيقة ومصطفى العتوم (الأردن) بزمن 5.35 دقيقة.

وفي الجولة الختامية اشتدت المنافسة بين المتسابقين في أجواء حماسية غير مسبوقة تمكن خلالها البطل الفلسطيني وسام خليلية وملاحه حمزة أبو شما من التربع على عرش البطولة وزف الكأس من الأردن إلى فلسطين ليضاف هذا الانجاز إلى سلسلة الانجازات الخارجية التي حققها اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية وجاءت النتائج النهائية للجولة الأولى من بطولة الأردن لسباقات الدفع الرباعي "سباق التحدي" لموسم 2020 على النحو التالي.

المركز الاول وسام خليلية (فلسطين) بزمن قدره 03:05:00 ، وبالمركز الثاني معن النجار (الاردن) بزمن قدرة 3:26:00 وبالمركز الثالث عماد ابو دبور (فلسطين) بزمن قدرة 03:40:00 وبالمركز الرابع هيثم العبادي (الاردن) بزمن قدرة 04:13:00 وبالمركز الخامس يحيى سوبر (الاردن) بزمن قدره 04:21:00. 

وتكون الوفد الفلسطيني من محمد نزال نائب رئيس الاتحاد ومسؤول ملف السيارات واياد ابو اقبيطة عضو الاتحاد ومن المتسابقين عامر الظاهر ومحمد النتشة وايسر الاقطش وعدنان تياهه وتامر دنديس وعماد ابو دبور ووسام خليلية.

يذكر ان عضو الاتحاد اياد ابو اقبيطة اشرف على كافة الترتيبات والاجراءات الفنية وتابع الفريق الفلسطيني واعطى التوجيهات المطلوبة والذي بدورة وجه برسالة شكر لكافة أعضاء الفريق الفلسطيني الذي شارك في السباق ووصفهم بالفدائيين. 

من ناحيته شكر عبد الله الشعراوي رئيس الاتحاد، كافة أعضاء وفد اتحاد رياضة السيارات الذي شارك في الجولة الاولى من بطولة الاردن والذي بدورة اشرف على الفريق الفلسطيني وهنئهم على هذا الانجاز الذي يضاف الى سلسلة انجازات اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية واصفا وسام خليلية البطل الغير عادي والفدائي بامتياز كونه تربع على عرش البطولة متجازوا 39 متسابقا من الاردن وفلسطين ولبنان.

واكد الشعراوي على ان مشاركة فلسطين في سباقات الأردنية لرياضة السيارات هي بالأساس مشاركة من اجل الانجاز وليس من اجل المشاركة، وبين بأن مجلس ادارة الاتحاد منذ بداية العام اعتمد أسس ملزمه للمشاركين في المشاركات الخارجية.

ونوه الشعراوي على ان اجندة العام 2020 التي ستنطلق الخميس ستكون حافلة بالنشاطات سواء الداخلية او الخارجية.

التعليقات