نقابة الأطباء تُقرر سلسلة فعاليات تصعيدية وتعليق دوام

نقابة الأطباء تُقرر سلسلة فعاليات تصعيدية وتعليق دوام
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت نقابلة الأطباء الفلسطينيين، اليوم الاثنين، عن سلسلة فعاليات احتجاجية، وكذلك تعليق الدوام لكافة طواقمها.

جاء ذلك، خلال اجتماع لمجلس النقابة اليوم الاثنين، حيث قررت تنفيذ عدة فعاليات، وهي كالتالي:

1-الرعاية الصحية الأولية: عدم التوجه لأماكن العمل أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس، باستثناء الطب الوقائي.

2- المستشفيات: يتوجه المناوبون فقط لأماكن العمل، ويتم التعامل مع الحالات الطارئة فقط، مع تحويل الحالات الطارئة بالتنسيق مع الإدارة، والعمل على تحويل جميع الحالات الموجودة في الأقسام لإفراغ الأقسام من المرضى مع بداية الأسبوع.

3- مبنيا وزارة الصحة في رام الله ونابلس: عدم التوجه لأماكن العمل أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس.

4- حالات الولادة يتم التعامل مع حالات الولادة الطارئة فقط، وتترك باقي الحالات للإدارة للتعامل معها.

5- يوم الخميس وقفة احتجاجية للقطاع الخاص أمام المؤسسات من الساعة 8 إلى 9 صباحاً.

6- يبقى الأطباء على درجة عالية من الاستعداد للتعامل مع الحالات المشتبه إصابتها بـ (كورونا)؛ لتبقى فلسطين خالية من هذا الوباء.

7- يستثنى من الإجراءات حالات الأورام وأمراض الدم، والكلى والحالات الطارئة، والخطيرة.

8- يتم صرف أدوية الأمراض المزمنة والنفسية من قبل مدير الشؤون الصحية في المديريات المركزية لكل محافظة.

وقال مجلس النقابة، في تصريح وصل "دنيا الوطن": إنه على كل مسؤول ذي علاقة تحمل مسؤولياته تجاه ما آلت إليه الأمور، وتحذر نقابة الأطباء من المس بأي عضو من أعضائها على خلفية الإجراءات النقابية.

وأكد مجلس النقابة أنه في حالة انعقاد دائم، حتى انتهاء هذه الأزمة ولن نقبل المساس بكرامة وهيبة الأطباء ومكانتهم وأمنهم الوظيفي وحقوقهم المشروعة.

وقالت النقابة: "إن الأطباء تجمعوا اليوم، أمام مجلس الوزراء لإيصال صوتهم، لحكومة تدعي الديمقراطية وحرية الرأي، ولكنها للأسف، تحصنت خلف الحواجز والمتاريس، واستدعت تعزيزات أمنية، وكأنها تُعلن حالة الحرب، وصمت آذانها، بل وأكثر من ذلك قامت الحراسات المتواجدة بتوجيه التهديدات لنقيب الأطباء، مما أثار جموع الأطباء الموجودين".

وأضافت النقابة: "نجد أنفسنا أمام فداحة ما حدث غير قادرين على التعامل مع هكذا حكومة، تضرب بعرض الحائط كل المناشدات واللقاءات، وتوقع اتفاقيات بحبر يمحى مع ضوء النهار، وتقوم بتضليل الرأي العام، وتحريضه على الأطباء، ما هكذا يعامل من يقوم على حماية الأمن الصحي للمواطنين".

وأهدت نقابة الأطباء التحية للأطباء، وهم يسطرون أروع قصص البطولة والتضحية في خدمة أبناء شعبهم.

إلى ذلك، استنكر مجلس النقابة، الجريمة البشعة التي اقترفها جيش الاحتلال المجرم، بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة، ضمن مسلسل الجرائم، الذي لم ولن ينتهي، والذي يؤكد أننا أمام احتلال همجي لا إنساني سادي، تقوده غريزة القتل وسفك الدماء، كل ذلك أمام أنظار العالم، وصمت دولي معيب.

وأكدت النقابة، أن الحكومة الفلسطينية، هي المسؤول الأول عن توفير الخدمة الصحية من كوادر ومستلزمات ومستشفيات وزيادة الأسرة، وبات لا يخفى على أحد حجم الإهمال الكبير والتقصير الحاد الذي يواجه القطاع الصحي الفلسطيني، والذي تتحمل مسؤوليته الحكومات السابقة إلى أن أتت هذه الحكومة، وتأملنا منها خيراً إلا أنها طوال عام كامل، لم نسمع منها إلا التصريحات، ولم نشاهد إلا الصور التذكارية، والمباركات على إنجازات وهمية.

التعليقات