تربية وجامعة الخليل تنظمان فعاليات"اليوم الإرشادي" لطلبة الثانوية العامة

تربية وجامعة الخليل تنظمان فعاليات"اليوم الإرشادي" لطلبة الثانوية العامة
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية التربية والتعليم في الخليل ، اليوم، وبالتعاون مع جامعة الخليل فعاليات "اليوم الإرشادي" مستهدفة بذلك طلبة الثانوية العامة ضمن إطار توعية الطلبة في اختيار التخصصات الجامعية التي تتناسب مع ميولهم وقدراتهم.

وشارك في فعاليات اليوم كل من مدير التربية والتعليم بسام مدحت طهبوب، ورئيس جامعة الخليل صالح الزرو، ومدير الشؤون الطلابية في وزارة التعليم العالي أيمن الهودلي، ومدير دائرة التعليم العالي في الخليل علاء الدين الجعبري، والنائب الأكاديمي في الجامعة نبيل الحساسنة، والمدير الفني في تربية الخليل خالد النجار، وقسمي الإرشاد والعلاقات العامة.

ومن ناحيته، أكد طهبوب على عمق العلاقة التي تربط التربية والتعليم وجامعة الخليل ومؤسسات التعليم العالي لافتاً على العلاقة التكاملية التي تربط المؤسسات التعليمية في الوطن لتشاركيتها الرسالة والرؤية التربوية التي تتركز على تخريج أجيال قادرة على مواجهة التحديات في سبيل بناء الوطن ومؤسساته كخطوة للمساهمة في التنمية المجتمعية.

وبين طهبوب أهمية برامج التوجيه المهني الذي تنفذه وزارة التربية والتعليم مستهدفة الطلبة في المرحلة الأساسية العليا والثانوية لتعزيز التوجهات التخصصية والمهنية للطلبة منذ مراحل مبكرة الأمر الذي يسهم في الارتقاء بقدراتهم وتحفزهم على الإبداع والابتكار.

ونوه الزرو الى استعداد الجامعة في الاستمرار بدعم الشراكة الحقيقية بين التربية والتعليم والجامعة خلال المشاركة الفاعلية في النشاطات المنهجية واللامنهجية، لافتاً الى طرح الجامعة برامج تعليمية مُميّزة وفريدة من نوعها تتمتع بالجودة والتميّز.

ولفت الى دور الأيام الإرشادية في توجيه الطالب نحو التخصص المناسب لقدراته ومهاراته وتعزز فرصته في الالتحاق بسوق العمل مستقبلاً، شاكراً جهود التربية والتعليم والتعليم العالي لمساهمتها في انجاح فعاليات هذا اليوم.

وفي السياق ذاته، انطلق الطلبة بجولة للتعرف على الجامعات الفلسطينية والبرامج الأكاديمية التي تطرحها الجامعات المشاركة في هذا اليوم.